الثلاثاء، 31 يناير 2017

اختلس مليار دولار من دولة خليجية و ضبط في مطار عمان.. ماذا في التفاصيل ؟


أعلنت إدارة الإعلام الأمني الأردني، التابعة لمديرية الأمن العام، الاثنين 30 يناير/كانون الثاني 2017، أنّ منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" في العاصمة عمان، تمكّنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين لإحدى الدول العربية، بتهمة اختلاس مليار دولار أميركي.


وجاء في بيان نشرته مديرية الأمن العام على موقعها الرسمي أن "مكتب إنتربول عمان، تمكن من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين دولياً لإحدى الدول العربية بموجب تعميم دولي"، دون تحديد هذه الدولة.

وأشار إلى أن الموقوف، الذي لم يذكر البيان جنسيته، "متهم بالإضرار العمد بأموال الدولة (الاختلاس) بمبالغ تقدر بحوالي مليار دولار أميركي، وبحقه حكم غيابي بالحبس لمده 7 أعوام".

وأضاف البيان أنه "تم القبض على المطلوب أثناء محاولته دخول المملكة قادماً من إحدى الدول الأوروبية عن طريق مطار الملكة علياء الدولي".

وأشار إلى أنه "بعد التدقيق على نظام السيطرة ومنظومة الاتصال الدولية التي أشارت لوجود طلب دولي بحقه، جرى اصطحابه لاتخاذ كافة الإجراءات الشرطية بحقه وسيجرى إيداعه للقضاء بعد ذلك".

وختم البيان أنه "تم التواصل مع الجهات المختصة في الدولة الطالبة له دولياً؛ من أجل إرسال ملف الاسترداد عن طريق سلطاتهم القضائية وبالطرق الدبلوماسية للنظر بطلب تسليمه إليهم عن طريق القضاء الأردني".