الأربعاء، 29 مارس، 2017

رموز لا تتجاهلها إن رأيتها في أحلامك

لقرون عديدة، بقيت البشرية مفتونة بالأحلام ومعانيها ومع نهاية القرن التاسع عشر، تمكّن المعالج النفسي كارل يونج من التوصل إلى أنّ الأحلام تفتح باباً إلى أعماق النفس البشرية والعالم الروحي.


هناك علم قائم بحدّ ذاته، يدرس الأحلام وأسرارها، وقد قام فريق بحثي في مختبر علم الأعصاب في كيوتو باليابان، بإجراء مسخ للدماغ أثناء الحلم، وتوصّلوا إلى أنّه يتعامل مع الأحلام، تماماً كما يتعامل مع العالم الحقيقي.

لتحليل أحلامنا، لابدّ لكلّ منّا أن يمعن النظر في كيفية تفاعله مع النشاطات الحياتية من حوله، وقد نشرت مجلة “Power of Positivity” بعضاً من الرموز التي ترد في أحلام كثير منا، والتي يجب عدم تجاهلها.

الطيران

أحلام الطيران تعبّر في العادة عن الرغبة في الوصول إلى طموح معيّن أو هدف ما، وغالباً ما تشحننا هذه الأحلام بالطاقة بعد الاستيقاظ.

إن راودك أيّ حلم عن الطيران، فاسأل نفسك الأسئلة الآتية: “ما الذي تودّ الوصول إليه؟ هل تواجه صعوبات في المضي في حياتك؟”

شلاّلات المياه

عندما تحلم بالماء، فذلك في الغالب تعبير عن الحالة العاطفية للعقل، ويرمز الماء إلى الطهارة والنقاء، كما تُعدّ رؤية  شلالات المياه فألاً عظيماً، فهي ترمز إلى البدايات الجديدة، وغسل كلّ ما هو قديم.

إذا رأيت أحلاماً عن شلالات مياه، اسأل نفسك الأسئلة الآتية: “هل شلاّل المياه هذا كبير أو صغير؟ وهل هو في غابة مظلمة أو في شاطئ جميل؟ كيف تتعامل مع الصعوبات والعوائق التي تواجهك في حياتك الواقعية؟”

الأسنان

الأحلام المتعلّقة بالأسنان شائعة للغاية، وبعكس ما يعتقد الكثيرون من أنّ أحلام الأسنان تدلّ على التقدّم في العمر، فإن رؤية الأسنان في الحلم قد تعني أشياء مختلفة.

خلع الأسنان في الحلم يرمز إلى الأمور الباطنية في عقلك والتي يجب أن تخرجها وتعبّر عنها، أما الأسنان المريضة فترمز إلى مشاعر الخوف والإحباط، والأسنان المتساقطة تشير إلى الأحداث الجديدة في حياتك والتي قد تكون مدعاة للتوتر مثل: وظيفة جديدة أو الانتقال إلى منزل جديد، أو الخوف من الفقدان.

الموت

تعدّ أحلام الموت من الأحلام الشائعة أيضاً، وعلى الرغم من سوداويتها والمشاعر السلبية التي تحدثها في نفس الحالم، إلاّ أن مثل هذه الأحلام ترمز إلى نهاية شيء ما.

الموت في الحلم يشير إلى موت “الإيجو” أو الغرور هناك أيضاً موت فكرة ما ليحل محلها مولد فكرة جديدة، كما قد يرمز الموت إلى أنّ  الجانب النفسي يشهد تغيرات عظيمة في العواطف.

إذا راودتك مثل هذه الأحلام، استعن بالأسئلة التالية لتعرف تماماً ما الذي يرمز إليه حلمك: “هل كنت أنت الميت؟ هل هو شخص قريب منك؟”

وقد تعني هذه الأحلام -أيضاً- أنّ شخصاً من المقربين الذين فارقوا الحياة يحاول أن يقدّم لك دعماً معنوياً.

الحمل

ترمز أحلام الحمل في الغالب إلى النموّ والتطور العظيم في مختلف مجالات الحياة، قد تكون مشاريع عمل أو تحقيق رغبات دفينة.

إذا راودك حلم عن الحمل، اسأل نفسك عمّا تريد صنعه أو تحقيقه، وما هي التغيرات التي تواجهها في حياتك الآن، هل أنت محمّل بطموحات أو أهداف أو رغبات؟

قد تجلب لك أحلام الحمل أفكاراً مثمرة لعملك أو لعلاقاتك المختلفة.

المنازل

ترمز أحلام المنازل إلى النفس وجوانب الشخصية المختلفة، وتختلف تفسيرات مثل هذه الأحلام باختلاف أنواع المنازل أو الغرف داخل المنزل الواحد، تشير العليّة مثلاً إلى أفكار الماضي، في حين يرمز القبو إلى الحدس والعقل الباطن.

إذا رأيت أحلاماً عن المنازل فاسأل نفسك: هل تعتني جيداً بنفسك وبصحتك؟ كيف ترى نفسك في العالم من حولك؟

الأموال

غالباً ما تجعلنا أحلام المال نستيقظ مشحونين بالامتنان والرضا، وترمز هذه الأحلام في الغالب إلى الحظ، وكيفية رؤية نفسك وقيمتك في الحقيقة.

 الفوز بجائزة مالية قد يرمز إلى تغير في نمط حياتك، في حين أنّ إعطاء المال في الحلم يرمز إلى الخوف من الخسارة، هذه الأحلام تعبّر في الغالب عن مشاعرنا تجاه الثروة والوفرة.

إن رأيت أحلاماً عن المال، فاسأل نفسك: هل تخشى فقدان وظيفتك؟ هل لديك دين ما؟ ما الذي قد تفعله إن فزت بجائزة نقدية كبيرة؟

 تمثّل الأحلام حلقات من حياتنا يمكن تفسيرها بملايين الطرق، والحالم هو الشخص الوحيد القادر على اكتشاف الحالة العاطفية لأحلامه، وبالتالي معرفة تفسيرها والرسائل الكامنة وراءها، لذا انتبه لما تراه في أحلامك وحاول أن تفهم ما يريد عقلك الباطن أن يوصله إليك من خلالها.