الاثنين، 27 مارس، 2017

تعرفوا الى الأطعمة التي يفضلها زعماء العالم

من الممتع تصوير الأطباق المفضلة لدى السياسيين وغيرهم من قادة العالم. ولكن ماذا يأكل قادة هذا العالم؟


قد يتوقع المرء أن الأطباق التقليدية لهؤلاء السياسيين البارزين تحتوي على طعام فاخر مُعدٍّ بطريقة أنيقة، ولكنها ليست كذلك!

وبحسب موقع 20 minutes شرع المصور الإيطالي دان بانينو في السعي على شبكة الإنترنت لاكتشاف أذواق زعماء العالم في الطعام.

ومن الاكتشافات التي توصل إليها على شبكات التواصل الاجتماعي وأرشيف الصحف الإلكترونية، نشر الفنان سلسلة من الصور تحت اسم "Power and Food"، الذي يصور الأطباق المفضلة لدى السياسيين.

ملكة بريطانيا تحب الشوكولا

ألوان زاهية، وأشكال هندسية، وزي عسكري موحد، تكشف صور دان بانينو أسرار أذواق الكثير من رجال ونساء السلطة فى الطعام. أنغيلا ميركل تفضل تناول النقانق، وأيضاً الملفوف، وهذا أمر غير مفاجئ، ولكن البعض الآخر لا يمكن التنبؤ بطعامهم المفضل.

فمن كان يظن أن فلاديمير بوتين يحب تناول الآيس كريم بالفستق، وأن ملكة إنكلترا تعشق الشوكولا، نعم هذه هي الحقيقة، واستطاع المصور اكتشاف تلك الأمور من خلال المقابلات والبيانات المحفوظة على شبكة الإنترنت.

واكتشف دان بانينو أيضاً، أن بابا الفاتيكان يحب تناول البيتزا، "الشيء الوحيد الذي أريده هو أن أخرج ليوم واحد دون أن يعرفني أحد وأذهب لتناول البيتزا"، وقال في مقابلة أجريت معه في باريس، إنه يحب البيتزا مع القليل من جبن الموزاريلا وصلصة البندورة.

زعيم كوريا الشمالية يحب الريكفورد

وفي العام 2014، ووفقاً لمصادر المصور التي بدورها كشفت أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد أصيب بوعكة صحية بسبب إدمانه تناول الجبن الفرنسي.

وازداد شغف جونغ أون بالجبنة الفرنسية عندما كان طالباً في مدرسة داخلية في سويسرا، الأمر الذي جعل كوريا الشمالية تستورد الجبن الفرنسي كل عام.

ومن جانبه، لم يُخف دونالد ترامب حبه الشديد للبرغر، وكان ذلك واضحاً أثناء حملته الانتخابية، وكان ترامب إمبراطور العقارات في كثير من الأحيان يذهب إلى ماكدونالد بين اجتماعات العمل، وذلك رغم انشغاله الشديد.

أما بالنسبة للملكة فرنسا السابقة ماري أنطوانيت، فكانت تعشق بشدة الحلويات والمعجنات النمساوية.