الخميس، 19 يناير، 2017

قتلة صائغ شارع العابد..يعترفون بشنق صائع آخر قرب ساحة الامويين


ضجت الشارع السوري منذ اشهر بجريمة قتل الصائغ فواز ضرغام بطرس والقيام بالقبض عليهم من قبل إدارة الامن الجنائي .


لم تنته القضية عند هذه النقطة حيث  حصلت "صاحبة الجلالة" على معلومات جديدة عن تلك العصابة تشير الى قيامها بقتل صائغ آخر قبل ست سنوات.

فبعد  التوسع بالتحقيق من قبل قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في إدارة الأمن الجنائي مع أحد المقبوض عليهم بجريمة قتل الصائغ فواز ضرغام بطرس المدعو ( ف . أ ) اعترف بإقدامه خلال الشهر الثالث من العام 2011 على قتل الصائغ كميل شابو صاحب محل الفراشة للصياغة بمحلة المزة بالاشتراك مع شقيقه المدعو ( ع . أ ) وشخص آخر بهدف السرقة  حيث قاموا بإفراغ الهواء من أحد إطارات سيارة المغدور وعرضوا عليه تقديم المساعدة ..وبعد الانتهاء من إصلاحها طلبوا منه إيصالهم لمنزلهم في محلة البرامكة وأثناء سيرهم طلبوا من المغدور التوقف تحت جسر التعليم العالي حيث أقدموا على شنقه بشريط معدني وسرقة مفتاح المحل من أجل سرقته إلا أنهم لم يتمكنوا من سرقة المحل لأن المفتاح كسر داخل القفل أثناء فتحه .

وبعد نصب الكمين اللازم تمكن قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من إلقاء القبض على المدعو( ع . أ ) وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه في ارتكاب عملية قتل المغدور .

كما اعترف الشقيقان بإقدامهما على سرقة سيارة نوع كيا سيراتو من أمام مبنى المدينة الجامعية في عام 2013 بالاشتراك مع المتواريين ( ر . ن ) و ( ع . ع ) وبيعها عن طريق المتواري ( ر . ن ) .

وما زالت التحقيقات والأبحاث مستمرة عن المتوارين، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء أصولا.