الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2016

لا تحتفظ بأي شيء تحت السرير مع استثناء واحد.. ما هو؟


تبنّت النظرية الصينية التي تسمى بـ"فينج شوي" الترابط بين الطاقة والإنسان وتأثيرها على الحالة النفسية والمزاجية الخاصة به فتحدثت عن تدفق الطاقة الايجابية من البيئة والطبيعة المحيطة بالإنسان وتغير شعور الإنسان من التوتر والقلق والأرق إلى الهدوء ومن الشعور بالاكتئاب والتشائم إلى الشعور بالأمل والتفاؤل.


وهذه الفلسفة الصينية بدأت منذ أربعة الاف عاماً حيث تبنت فكرة تأثير البيئة الخارجية على العقل الباطن لذلك منعت هذه النظرية بوضع اي شيء تحت السرير الخاص بكم لما له من تأثيرات سيئة على الاشخاص ولكن هناك استثناء واحد فقط.

فتنصح هذه النظرية أن تكون المسافة أسفل السرير مفتوحة وأن وضعك إلى أي شيء تحت السرير سيخلق للعقل الباطن طاقة يجتذبها أثناء النوم وتؤثر بشكل سلبي على نشاط الشخص، ولكن ما هو الاستثناء الوحيد لهذا؟

ويعتبر الاستثناء الوحيد هو وضع صندوق يشبه الكنز تحت السرير فهو يعمل على تنشيط الـ"أنا" عند الأنسان وتشجعه على التمسك بأحلامه والسعي وراء تحقيقها، ويجب اختيار نوع الصندوق بعناية، وبحسب الفلسفة الصينية فان الصندوق الخشبي يعطي للجسم النمو والنشاط، والسيراميك يعطي الاهتمام والرعاية، والذهب منه والفضة المطعمة بالأحجار يعطي كلاً منهما الشعور بالثراء، ويذكر أن وضع الصندوق المفتوح يعطي طاقة أكبر.

بعد اختيار الصندوق المناسب يجب الانتباه للأشياء التي يجب وضعها في هذا الصندوق وهذا يعتمد تماماً على اللحظات التي تجلب السعادة للشخص والذكريات السعيدة التي مرّ بها، فإذا أردت الثراء من المتاح أن تضع هذه الأشياء في الصندوق وهي ( فواتير، مجوهرات، كريستال، ذهب وغيرها من الاشياء القيمة وباهظة الثمن) ولكن تنبه النظرية الصينية بتجنب وضع العملات المعدنية لأنها تؤثر بشكل سلبي واذا رغبت في الشعور بالحب يجب أن تضع (الشموع الحمراء، الزيوت المعطرة، وغيرها من الأشياء ذات الروائح الجذابة).