الخميس، 15 سبتمبر 2016

دبي تخسر السباق.. ماكاو تمتلك الفندق الأكثر فخامة على مدى التاريخ.. هذه سماته


تخوض كل من دبي وماكاو هذه الأيام حرباً على امتلاك الفنادق الأكثر فخامة، وقذفت ماكاو أخيراً بالقنبلة، التي تتمثل في فندق يسمى The 13، وهو فندق فخم يحتوي على 200 غرفة، تم صرف ما يزيد على 7 ملايين دولار على كل منها بحسب تقرير لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.


ولن يكون من العدل أن يُطلق عليها لفظ "غرفة"، ولأن لفظ "جناح" غير متداول في ماكاو، ولذا، يمكننا أن نقول إن كل غرفة هي عبارة عن "فيلا" منفصلة، وعلى ما يبدو، فإن الأضخم من بينها Villa de Stephen (والتي سُميت على اسم الرجل الذي بنى الفندق، ستيفن هانغ) - تبلغ مساحتها 30 ألف قدم مربع.

ولعمل مقارنة ذهنية لتقريب المساحة إلى ما يمكننا تخيله، فهي تعتبر بنفس مساحة قصر مارك والبيرج في بيفيرلي هيلز.. كاملاً.

الفيلا الأولى الموجودة عند الدخول هي Villa du Comte، وهي تحتوي على ما يلي:

•خدمة غرف من رئيس الخدم على مدار 24 ساعة.

•مصعد خاص بك يفتح على جناحك مباشرةً.

•حمام روماني يتسع لـ6 إلى 8 أفراد، ويقع ما بين الأعمدة الكلاسيكية الجديدة، والسقف الباروكي الذي توجد به قبة، وثريا (نجفة) مصنوعة من الكريستال. ويمكن أن يُعاد تغطية أرضيته مرة أخرى، عن طريق الأرضية الرخامية القابلة للسحب.

•دش ينهمر كالأمطار، ومرحاض بيديت كهربائي (والموجود في الحمام المغطى بالزجاج الملون).

•سرير بحجم ملكي، مغطى بمخملية، مع وجود لوح أمامي مطلي بالذهب.

•سلسلة أثاث من الألماس (ولا أدري ما يعنيه هذا في الأساس).

•الحضور والمغادرة يكون في سيارة رولز - رويس فانتوم الفخمة.

من المتوقع أن يفتح الفندق، الذي تم وصفه بأنه "بوابة الدخول إلى الرُقي الاستثنائي"، أبوابه المصنوعة من الذهب الخالص، بحلول صيف عام 2017، ولم يتم الإعلان عن أسعار الغرف بعد.

وعلّق هانغ قائلاً: "هذا هو نتاج العمل بحب. قمت أنا وفريق العمل معي بوضع كل ما يمكننا إخراجه من الإبداع والشغف في هذا المشروع، لنتأكد من أن كل تفصيل موجود في المكان مصنوع بصورة مثالية. وأعتقد أن زائري الفندق سيكتشفون كم أن المكان لافتٌ للنظر، ويفوق كل تجاربهم السابقة".

ولم تعلن The 13 القابضة إلا عن صور وأشرطة فيديو تعبر عن فكرة المكان (شاهدها في الأعلى).