الخميس، 23 يونيو، 2016

شروط غريبة ربما تسمعها لأول مرة حول التوظيف في ديزني لاند!


هل أخبرك يوما ما أحدهم أنه تقدم لإحدى الوظائف وقبل في الوظيفة تم فرض عليه قصة شعر معينة ليقوم بها، أو طلب منه عدم حمل الأوساخ من الأرض في الشركة أو ممنوع أن تكتب بقلم أزرق مثلا؟! في ديزني لاند هناك شروط عمل أغرب من هاته!!


فإن رأيت اعلان عن وظيفة هناك وكنت مهتمًا بالتقدم إليها، فخذ الشروط في الحسبان، حيث تسعى ديزني الى تقديم لزائريها من مختلف الأعمار تجربة فريدة لا تُنسى أبدا، لهذا فهي ستفرض عليك الأمور التالية في حال تم انتقاءك للوظيفة…

ممنوع منعًا باتًا قول كلمة “لا أعلم”

 نعم ممنوع، الموظفون يتلقون تدريبًا ليجدوا إجابة عن كل تساؤل يطرحه أي طفل عن ديزني لاند أو موضوع ذات صلة بالمكان، وفي حالة لم يعلم الاجابة، يقوم بالاتصال مباشرة بمركز للاستعلامات في ديزني لاند ليحصل على إجابة سريعة، ويقوم بهذا دون أن ينتبه الطفل لذلك.

الموظفون لا يعملون

نعم أنت لست موظف هناك، أنت تُعد واحد من طاقم الإنتاج (Cast Member) أو بتعبير آخر، أنت لست هناك لتقوم بوظيفة مكتبية أو تقنية أو أي شيء من هذا القبيل، أنت هناك واحدًا من أفراد تمثيلية عالم ديزني.

ممنوع منعًا باتًا الاشارة بأصبع واحد

هذا لسببين، الأول لأن ديزني لاند يأتيها الزوار من كل مكان في العالم وهذا يعني زوار من كل الثقافات، والإشارة بإصبع واحد يعد شيء غير مقبول وفظ في بعض الثقافات، لهذا ففعل هذا ممنوع. والسبب الثاني هو أن الأطفال قد لا يرون عندما تشير بأصبع واحد لهذا الأحسن أن تشير بأصبعين.

ممنوع الانحناء وحمل الأوساخ والأوراق من الأرض بيديك

عامل النظافة يحمل آلة مخصصة لحمل الأوساخ المتناثرة في الأرض في أسرع وقت ممكن، يسير بها في النطاق المحدد له، ويقوم بتنظيف المكان دون إحداث ضجة أو جلبة ودون أن ينتبه له أي زائر.

قصات شعر محددة مفروضة للبنات والرجال

ممنوع على البنات قص أو تخفيف حجم الحواجب، كما ممنوع عليهن قص وتقصير الشعر، فعل هذا سيؤدي بك إلى الطرد آنستي، وعلى الرجال ممنوع ترك الشعر يطول حتى الكتف وممنوع يكبر حتى يغطي الأذنين.

معايير صارمة في انتقاء لابسي أزياء شخصيات ديزني

لكي تعمل في زي أحد شخصيات الكرتونية لديزني، هناك مقاييس في الطول والأغرب من هذا على ملامحك أن تكون تشبهه قليلًا. غريب جدًا!

ممنوع منعًا باتًا القول للناس أنك تعمل في ديزني لاند

نعم أمر مؤسف أن تخفي أنك تعمل هناك! والأكثر من هذا ممنوع عليك نشر صورك على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء عملك وخاصة أثناء ارتدائك زي العمل.

أمر مؤسف حقًا أن تجد نفسك تعمل في واحدة من أفضل الوظائف في العالم والتي يرغب الكثير في العمل فيها وفي نفس الوقت ممنوع أن تتحدث حول هذا.

ممنوع حمل وشم ظاهر على جسد الموظفين وليس هذا فقط

في تجربة الأداء يرفض كل المترشحون الذين يحملون أوشمة والذين لديهم Piercing أيضًا، وفي حالة توظيفك يمكنك اقتناء ولبس نضارة للرؤية أو نظارة شمس ويمنع أن تحمل النظارة أي اسم وأي logo لأي شركة كانت.

لا وجود لكلمة قيء في قاموس الموظفين

في حين تقيأ أحد زوار والت ديزني، لا يقوم الـ Cast members باستعمال كلمة “قيء” في التحدث مع المريض أو مع أي شخص في المكان، هاته الكلمة ممنوع منعًا باتًا أن تذكر في مثل هاته الحالة، بل يتم الاتصال بأقرب عامل نظافة ومسعف والتكلم بأكواد.

رغم أن العمل في ديزني لاند يتضمن هاته الشروط الغريبة، إلا أن كل شيء منظم هناك بين العمال، كل هذا المجهود وهاته الشروط الهدف منها إعطاء الزائر أحسن تجربة في زيارته لديزني لاند.