الأربعاء، 22 يونيو، 2016

تطبيقات أندرويد لمن يريد دخول عالم الاختراق


يعتبر لينكس من الأنظمة المفضلة لدى القراصنة بشكل عام لأنه يمنحهم صلاحيات كاملة لا يستطيعون الحصول عليها في الأنظمة الأخرى، وبما أن نظام أندرويد مبني أساسًا على نواة لينكس فقد توفرت عليه بعض الأدوات التي يمكن استخدامها في عمليات الاختبار أو ربما القيام ببعض المهام الأمنية أيضًا.


فيما يلي مجموعة من التطبيقات الخاصة بالقراصنة على منصة أندرويد نعرضها لك لأغراض علمية فقط ولانتحمل أي مسؤولية عن إساءة استخدامها :

تطبيق AndroRAT

يعتبر من التطبيقات الهامة للقراصنة، حيث يقوم بالتحكّم عن بعد في نظام الهاتف الخاص بالضحية، ويتيح التحكم بنظام أندرويد عن بعد لاسترجاع البيانات والمعلومات التي تحتاجها من جهاز الضحية.

تطبيق Spoof

يُمكنك هذا التطبيق من إجراء المكالمات الزائفة بأي رقم في جهات اتصالك، وتحتاج إلى كروت زائفة لمحاكاة المكالمات والتي تباع بشكل منفصل، ويحتوي أيضاً على ميزات أخرى منها تغيير الصوت إلى نبرة أخرى أثناء المكالمات، ويُمكنك أيضاً من تسجيل المكالمات كاملة، يُمكنك الحصول على 5 دقائق مجانية عند تثبيت التطبيق لأول مرة.

تطبيق شبكة Spoofer

يقدم لك هذا التطبيق فرصة جيدة للولوج إلى أجهزة الضحية المكتبية لتغيير المواقع الإلكترونية من خلال هاتفك المحمول، تحتاج فقط إلى تحميل التطبيق ثم الولوج إلى شبكة واي فاي، واختر محاكاة زائفة لتشغيلها عبر التطبيق ثم الضغط على ابدأ، ويتم رصد هذا التطبيق كأداة قرصنة خبيثة من قبل مدراء الشبكات، لذا لا تستخدم هذا التطبيق مع الشبكات غير المصرح لك بدخولها، لكن فقط يُمكنك استخدام التطبيق لإجراء بعض الخدع في شبكتك المنزلية أمام أصدقائك لكي لا تقع تحت طائلة المحرمات القانونية.

تطبيق Faceniff

يُستخدم تطبيق Faceniff في الأساس للبحث  عن حسابات فيسبوك التي ترتبط من خلال الشبكة التي تتصل بها الآن، فعلى سبيل المثال إن كنت على نفس الشبكة أنت وصديق لك وقمت بتفعيل عمل التطبيق لديك، فسيستطيع التطبيق من معرفة الحسابات الاجتماعية بفيسبوك التي ترتبط بنفس الشبكة ومعرفة أسماء تلك الحسابات، هي نسخة مدفوعة بالطبع.

تطبيق WhatsApp Sniffer

يُستخدم هذا التطبيق لاختراق حسابات ودردشة واتس آب بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بأصدقائك الذين يستخدمون نفس شبكة الواي فاي التي تتصل بها، لكن احذر من تفعيل مكافح الفيروسات أثناء عمل التطبيق وذلك لأنه يتم رصده وكأنه فيروس.

تطبيق الباحث APK

الهدف من ذلك التطبيق هو مساعدة المحللين والمهندسين في تصوير حزم أندرويد التي تم اختبار صحة عملها وكودها المصدري، ويُمد التطبيق المستخدم بوظائف تحليلية ومزايا تصميم رائعة لجميع المستخدمين للحصول على نظرة عميقة على التطبيقات الخبيثة، ويُمكنك الحصول على الشفرة المصدرية لأي تطبيق والتعديل عليه بكل سهولة.

تطبيق dSploit

أحد التطبيقات المجانية في اختبار الأنظمة ومعرفة الثغرات الأمنية وقد صمم خصيصاً لنظام أندرويد، وله قدرة تحليلية فائقة للشبكات ويُمكن استخدامه من قبل أي شخص لإجراء مهام مختلفة داخل الشبكة، يُمكنه تحليل والتقاط والتلاعب باجراءات الشبكة، ويُمكنك البحث عن جميع الأجهزة المتصلة بشبكتك، وتحديد نظام التشغيل والخدمات المفتوحة عن بعد على كل جهاز، وكذلك التأكد من الثغرات الأمنية وقد صمم التطبيق ليكون سريع جداً ومفيد وسهل الاستخدام.

تطبيق قاتل الواي فاي

يسمح لك هذا التطبيق منع أي شخص من استخدام شبكة واي فاي الخاصة بك ويُمكنك تعطيل الإتصال بشبكة الإنترنت لأي جهاز بالشبكة التي تتصل بها حالياً.

تطبيق DroidSheep

واحد من أفضل التطبيقات المجانية لاكتشاف الجلسات عبر الشبكة، وهو مشابه لتطبيق Faceniff ولا يقوم فقط بالبحث عن جلسات فيسبوك والهواتف المتصلة ولكن الجلسات بصفة عامة.

تطبيق Eviloperator

تكمن فائدة هذا التطبيق في إمكانية ربط هاتفين بمكالمة هاتفية، وتجعلهم يعتقدون أنهم قد قاما بالإتصال ببعضهما البعض، ويُمكنك الاستفادة من هذا التطبيق في تسجيل المكالمة وحفظها.