الجمعة، 17 يونيو، 2016

الرياضيات تحدد مستوى أدائك الجنسي.. تعرف على الطريقة



قد يثير خبر مثل هذا حفيظة العديد ممن يواجهون أو قد واجهوا سابقاً صعوبات تعليمية.

تؤكد الدراسات حالياً بأن ذوي القدرات الجيدة في الرياضيات والحساب يتمتعون بحياة جنسية سليمة قد تصل إلى سن الثمانين.

ووجد باحثو المركز الدولي لطول العمر في المملكة المتحدة رابطاً وثيقاً بين قدرة الأشخاص على حل المسائل الرياضية واحتمالية ممارستهم الجنس أكثر.

وتبين أن المتقاعدين ممن يتمكنون من الإجابة على المسائل الرياضية السهلة نوعاً ما هم الأكثر حظاً في ممارسة الجنس ممن يواجهون صعوبة في حل تلك المسائل.

وتأتي النتائج السابق عرضها ضمن دراسة في أهمية التعلم الحسابي والمالي في عمر متقدم وقد عرضت الدراسة في مؤتمر يناقش قضايا المتقاعدين ومعاشات التقاعد.

وقامت الدكتورة سيزيرا أورزي برانساتي، الأستاذة المساعدة في المركز الدولي لطول العمر في المملكة المتحدة بجمع البيانات من الدراسة الإنجليزية الطولية للشيخوخة التي جمعت بيانات عن آلاف ممن هم فوق الخمسين عاماً خلال الأربعة عشر سنة الماضية للبحث عن روابط تجمع القدرات الذهنية بالقدرات المادية للشخص.

وتشمل الدراسة تفاصيل عن الحياة اليومية للمشاركين إضافة إلى اختبارات حسابية لقياس قدراتهم الذهنية وتشمل الاختبارات تلك الكسور والنسب المئوية والفائدة المركبة وغيرها من المسائل الرياضية.

وقد ربطت الدكتورة بين عدد الأسئلة الحسابية التي يمكن للأشخاص الإجابة عنها وبين مدخراتهم المالية. بينما تبين أن الأشخاص الذين يتمكنون من الإجابة على سؤال واحد فقط من بين الأسئلة لديهم مدخرات سنوية بمقدار 10 ألف يورو أما من يتمكنون من الإجابة عن خمس أسئلة بشكل صحيح لديهم مدخرات بقيمة 60 ألف يورو.

كما تبين أن هؤلاء ممن يتمكنون من الإجابة على الأسئلة يتمكنون من ادخار أموال للرعاية الصحية الخاصة بهم.

وأشارت الدكتورة برانساتي أن الرابط بين القدرات الرياضية وغيرها من الفوائد في نواح مختلفة من الحياة كانت صحيحة إلى حد كبير.

وبحسب الدراسة فإن 41 بالمئة من الذين تمكنوا من الإجابة على سؤال واحد أو على أي من تلك الأسئلة بشكل صحيح قد مارسوا نشاطاً جنسياً في ذلك العام مقارنة بما نسبته 79 بالمئة ممن يتمكنوا من إجابة أربعة أو خمسة من الأسئلة.

كما أن العمر عامل مهم جداً في هذه المعادلة، حيث ما نسبته 49 بالمئة من الأشخاص في عمر السبعين الذين تمكنوا من الإجابة بشكل صحيح كانوا نشطين جنسياً في العام الحالي مقارنة بـ28 بالمئة ممن واجهوا صعوبات في حل الأسئلة.

بينما هؤلاء الذين في الثمانين من العمر وتمكنوا من الإجابة على الأسئلة الحسابية بشكل صحيح كانوا نشطين جنسياً بما يزيد بـ10% فقط مع هؤلاء الذين لم يتمكنوا من الإجابة.

وتقول الدكتورة برانساتي: “هنالك تفسيران لهذه النظرية، أحدهما أن الأشخاص ذوي القدرات الذهنية العالية نشطون اجتماعياً ويستمتعون بحياتهم أكثر، التفسير الثاني يقتضي أن تلك مهارة شخصية تعود إلى مدة انفتاح الشخص وخبراته. وعلينا أن نمحص أكثر في تلك الدراسة لنفهم تماما ما الذي يجري.”