الخميس، 30 يونيو، 2016

7 خطوات تخلصك من الرائحة الكريهة لمكيف السيارة


يجبرنا حر الصيف جميعًا على تشغيل مكيفات الهواء، وخاصة مكيف السيارة الذي لا يتخلى عنه أحد في فصل الصيف، فبدونه قيادتك السيارة ستكون مستحيلة في درجات الحرارة المرتفعة، ولكن قد يكون مكيف الهواء أسوأ من حــرارة الجو، خاصــة إن كانت تنبعث منه روائح كريهة تصيبك بالاختناق داخل السيارة أثناء قيادتك لها وغلق نوافذها.


لذا فإن التخلص من تلك الروائح لا يقــل أهمية عن عمل مكيف الهواء بكفاءة عالية، ولكن كيف تتخلص من تلك الروائح الكريهة والخانقة؟ بمنتهى البساطة اتبع الخطوات التالية دون عناء، وفقًا لموقع “Auto week”.

1- شراء مطهر هواء، وهو عبوة يمكنك أن تجدها في محال بيع أدوات التنظيف أو محال بيع لوازم السيارات، واختار العبوات الخاصة بالقضاء على العفن، فغالبًا تكون الرائحة الكريهة نتيجة تراكم البخار في قنوات المكيف وتعفنها.

2- يمكنك أن تصنع المطهر الخاص بك بكل سهولة، وهو عبارة عن 3 أكواب مياه وكوب واحد من الخل الأبيض، ومزجهما ووضعهما داخل بخاخ مياه قديم، مع العلم أن الخل لن تكون رائحته رائعة، ولكنه يقاوم البكتيريا والعفن بصورة طبيعية، ويقضي عليهما تمامًا.

3- تأكد من أن محرك سيارتك لا يعمل، وأغلق المكيف تمامًا، وتأكد من إغلاق مروحة المكيف.

4- رش التركيبة أو العبوة التي قمت بشرائها داخل فتحات التهوية كلها، وحاول أن تتأكد من رش المحلول داخل كل نوافذ التهوية الموجودة داخل السيارة، وحتى منافذ التهوية في الخلف، وحاول أن تتأكد من غلق نوافذ وأبواب السيارة أثناء تلك الخطوة.

5- شغل محرك سيارتك، ثم شغل مروحة المكيف على أعلى درجة، مع تشغيل خاصية التبريد، ليسحب النظام المادة المنظفة داخله؛ وتستكمل عملها في القضاء على الروائح الكريهة، التي يسببها العفن داخل أنابيب التهوية.

6- رش المحلول أثناء تشغيل مكيف الهواء على السرعة العالية، ووجه رذاذ المحلول نحو النوافذ التي تسحب الهواء داخل نظام التبريد؛ لتكتمل الدائرة ويمر المحلول من جميع المنافذ.

7- إذا لم تتلاش الرائحة بالصورة التي كنت تأملها، يتعين عليك فتح غطاء المحرك، وإزالة فلتر الهواء الخاص بالمكيف وتغييره واستبداله بفلتر جديد، وأثناء تشغيل المحرك والمكيف، ضخ المحلول من خلال البخاخ في منفذ دخول الهواء في مكان فلتــر الهواء الذي نزعته، وتلك الطريقة تقضي على الروائح الكريهة تمامًا، وتعيد الرائحة المنعشة إلى سيارتك وتجعلك تستمتع بمكيف الهواء والبرودة والانتعاش في أشد الأيام حرا.