الاثنين، 25 أبريل، 2016

خليجي طلق زوجته أثناء حفل الزفاف.. والسبب لايصدّق!


يعتبر الزواج حفاظ وصيانة لمختلف مجتمعات العالم من خطر الوقوع في ممارسة الرذائل والمحرمات، ولقد حث الله كلا من الزوجين ان يكون كلا من الطرفين سندا وعونا للاخر حتى يستمر الزواج بشكل جيد، وبالرغم من ذلك فهناك بعض الفئات في المجتمع سواء سيدات او رجال لا يرون ان الزواج هو رباط مقدس بل يظنون ان الطلاق لعبة فى ايديهم يستخدمونها وقتما يشاؤون وتناسوا جميعا بأن الطلاق هو ابغض الحلال وقد يهتز له عرش الرحمن.


ولقد نهى الله عن هدم البيوت وتخريبها لاسباب تافهة، بل انه قد رضى بالطلاق في اصعب حالات الزواج التي اصبحت العيشة مستحيلة بينهما، ولابد على كل شخص ان يرى بانه عندما ياخذ قرار الطلاق وينفذه فقد يهتز له عرش الرحمن.

ونسمع بالعديد من القصص التي يحدث فيها حالات طلاق لاسباب في غاية البساطة، كأن تحدث حالة طلاق بسبب كوب ماء او بسبب منديلا او غير ذلك من الاسباب البسيطة.

وفي حادثة غريبة تقدم احد الرجال في دولة الخليج لخطبة فتاة وانفق مبالغ كبيرة للغاية لترتيب امور الزواج، كما كلف حفل الزفاف مبلغ كبير جدا للاحتفال بهذا الزواج، ولكن اثناء حفل الزفاف قام هذا الرجل بتطليق زوجته امام المدعوين لسبب غريب جداً.

وكان السبب هو أن كوب العصير قد انسكب من العروس على ملابس العريس بدون ارادتها فتشاجرا، وقام الرجل باطلاق يمين الطلاق على عروسه في الحفل وامام الناس، واصبح هذا الرجل الان مطلق وهذة الفتاه مطلقة بسبب عدم معرفته لأمور دينه وجهله التام بجزاء ما فعله.