السبت، 9 يناير، 2016

"ترامب" لا يأسف على تصريحاته ضد المسلمين.. وكندا تحظر دخوله أراضيها

قال الملياردير الأمريكي "دونالد ترامب"، المرشح الأقوى لكسب ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة: إنَّه غير آسف على تصريحاته الأخيرة عن المسلمين.


وكان "ترامب" دعا في السابع من ديسمبر (كانون الأول) الماضي؛ إلى إغلاق الحدود "بشكل مؤقت أمام المسلمين"، إلى أن يدرك قادة بلادهم ما يحصل، بعد مقتل 14 شخصًا في كاليفورنيا على أيدي شخصين يتبنيان الفكر الإسلامي المتطرف.

وكانت حركة الشباب المتشددة في الصومال بثت شريط فيديو دعائياً، استخدمت فيه مقتطفات من تصريحه هذا، بهدف اجتذاب متطوعين جدد له.

ولا يزال "ترامب" يتقدَّم المرشحين الجمهوريين الآخرين الساعين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية العام الحالي.

وقد أعلن رئيس الوزراء الكندي، "جاستن ترودو"، حظر دخول المرشح للرئاسة الأمريكية، "دونالد ترامب"، إلى كندا، ما لم يعتذر عن تصريحاته ضد المسلمين والمكسيكيين.

وقال "ترودو"، خلال اجتماع عقده الحزب الليبرالي: "كندا بلد حر يدعم جميع الخلفيات العرقية وجميع الثقافات وجميع الأديان".

وأضاف "ترودو"- حسبما ذكرت وكالة الأخبار الكندية-: "أثبتت التصريحات التي أعلنها "ترامب" كراهيته تجاه المسلمين والمكسيكيين، وكندا لا تتسامح مع العنصرية أو الكراهية، "دونالد ترامب" ممنوع من دخول كندا، ما دام يرغب في إظهار عنصريته".