الخميس، 7 يناير، 2016

حقائق غريبة عن الحب و العلاقة الحميمية


بالتأكيد أنك يجب أن تعرف العديد من الأساسيات في الحياة و خصوصاً أن معظم الأفكار قد تدور في ذهنك بإستمرار و لا توجد إجابة عليها . لذلك فإن هذا المقال يعرض حقائق غريبة عن الحب و العلاقة الحميمية .


الحب
قد يمتلك الزوجين نفس الحمض النووي :
يذكر العلماء أن بعض الأفراد قد يمليوا إلي إختيار شراكائهم في الحياة لديهم نقس الحمض النووي   أو خصائص أخري مثل السن و العرق و الدين و الدخل .  و لكن نشرت دراسة في الدورية الأكاديمية الوطنية للعلوم و التي وجدت أن الأفراد يميلوا أكثر من الزواج من الشركاء الذين لهم نفس  صفات الحمض النووي .و كانت الدراسة تمت علي المادة الوراثية لما يقرب من 825  فرد .

مشاهدة الأفلام الفيديو معاً يساعد علي تعزيز الزواج :
قد تكون مشاهدة الأفلام الفيديو  أحد مفاتيح السعادة الزوجية. يقول ماثيو جونسون مدير مختبر الدراسات الزوجية و الأسر في دراسة قام بها بأن مشاهدة الأزواج الأفلام الفيديو معاً تقلل نسب الطلاق و قد تكون هناك فرصة التحدث مع شريك حياتك عن علاقتكما أثناء المشاهدة .

يعطي المخ إشارات للأفراد للرغبة في المزيد العلاقة الحميمية :
وفقاً لدراسة قامت في جامعة كاليفورنيا بمسح أدمغة المتطوعين أثناء وجود معهم صور مثيرة جنسياً و كان العقل أكثر نشاطاً عند مشاهدة هذه الصور و لديهم دافع جنسي معه شركائهم .

إنخفاض نسبة الكوليسترول يمكن أن يعزز من أدائك  في غرفة النوم :
بالإضافة إلي تلف الشرايين فإن زيادة نسبة الكوليسترول يمكن أن تساهم أيضاً في عدم القدرة علي الإنتصاب عند الرجال . و في الواقع فإن الضعف الجنسي أحد المؤشرات لأمراض القلب و الأوعية الدموية .  و الخبر السار هنا عندما يتناول الرجال الستاتين  أو أي أدوية أخري لخفض الكوليسترول من المرجح أن يري تغير في الوظائف الجنسية .

يمكن أن يؤدي إنخفاض السكر في الدم إلي زيادة الخلافات الزوجية :
قد تكون الخلافات و المناقشات بين الأزواج و الزوجاات نتيجة إنخفاض نسبة السكر في الدم . و يقول الباحثون في جامعة أوهايو في دراسة أجريت علي107 من المتزوجين لإختبار نسبة السكر في الدم لمدة 21 يوم كانوا يعانوا من إنخفاض نسبة السكر في الدم و أدي إلي زيادة الشعور بالجوع و زيادة العصبية.

التواضع يقوي من علاقاتك العاطفية :
التواضع بين الأزواج يساعدهم علي تكوين علاقة أكثر رومانسية و مليئة بالود و المرح .

الخروج لرحلة معاً يساعد علي تقوية العلاقة :
قد يكون ركوب السيارة لفترة أطول مكان مناسبة لمناقشة العديد من القضايا الهامة . يقول جونسون ” أن الكثير من الأزواج يجدوا أن ركوب السيارة لفترة طويلة قد تكون وسيلة جيدة حل المشكلات التي تحتاج إلي إهتمام متواصل .. كمان أن عند الخروج إلي رحلة معاً فإن الطريق هو أفضل طريقة للتعرف علي شريك حياتك .
فمثلاً يمكنك سؤاله عن ذكريات طفولتهم و أماله المستقبلية سوف تقضي معه أثناء ذلك وقت ممتع للغاية.

يمكن أن يكون صوت المرأة أكثر رقة و جاذبية عن الرجل :
في دراسة أجريت 2014  ، وجد باحثون في جامعة  أولبرايت أن المرأة لديها القدرة علي التلاعب بصوتها  وتغير نبرته علي حسب ما تفضل  و لكن الرجال للأسف غير قادرين . فالمرأة تستطيع أن تخفض نبرة صوتها و تجعله أكثر رقة و يصبح صوتها مثير للرجل  .

أدوات منع الحمل قد يقلل من جاذبية المرأة عند الرجل :
تظهر الأبحاث أنه عندما تقوم المرأة بإستخدام أدوات منع الحمل تؤثر علي الهرومونات كانوا أقل جاذبية عند الرجال . و غير راضين عن أدائهم في العلاقة الحميمية و قد تُصاب المرأة بالتوتر .

الحضن بعد ممارسة العلاقة الحميمية يمكن يزيد من شعورك بالإرتياح :
قد يساعدك  التقبيل و المداعبة و الحديث الخافت بعد ممارسة العلاقة الحميمية علي زيادة شعورك بالإرتياح .و في دراسة أجريت في 2014  في جامعة تونتو ، عندما طلب الباحثون من الأزواج قضاء المزيد من الوقت معاً و ممارسة الحضن و التقبيل و سجل الأزواج مستويات عالية من الإرتياح والرضا عن العلاقة الحميمية و يعزز من ممارساتهم القادمة للعلاقة مرة أخري .

الحب جيد للحصول علي عظام قوية :
يساعد الزواج علي تحسين الهياكل العظمية عند الرجال . و فقاً لدراسة تمت في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس . خصوصاً بعد سن 25 عام . لا يعرف الباحثون السبب وراء ذلك و لكن تم ربط الزواج بالصحة . و في دراسة أخري إقترحت أن المتزوجين يعيشون حياة أطول و أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية .

قد تسبب العلاقة الحميمية ظهور بعض علامات الطفح الجلدي :
لا داعي للقلق ، قد تحدث أحياناً ظهور علامات حمراء أثناء ممارسة العلاقة الحميمية و ذلك نتيجة تدفق الدم  و إرتفاع درجة حرارة الجلد و قد تظهر علي الخدين و الصدر و المناطق التناسلية أو في الجسم كلة .
يقول الباحثون أنها جزء طبيعي من عملية الإثارة الجنسية و غالباً ما تزول بمجرد تهدئة الأمور و عودتها إلي طبيعتها .

تؤثر العلاقة الحميمية علي حرق السعرات الحرارية :
تساوي ممارسة العلاقة الحميمية ، نفس كمية السعرات الحرارية التي تحرقها لمدة 30 دقيقة من الجري . و فقاً لدراسة تمت في 2013  في جامعة كبيك أن الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 18 ، 35 سنة قاموا بربط شارات حساب السعرات الحرارية قاموا بالجري في حلقة مفرغة ، بينما مارسوا العلاقة الحميمية مرة واحدة في الإسبوع لمدة شهر ، توصل الباحثون إلي نتائج أن الرجال قاموا بحرق السعرات الحرارية حوالي  4,2سعرة في الدقيقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية في حين أحرقت النساء حوالي3،1 سعرة . و أحرق الرجال و النساء حوالي 101 سعرة  في كل دورة.