الثلاثاء، 12 يناير، 2016

سجن حارس مرمى إيراني بسبب هذه الصورة


تعرض حارس المرمى الإيراني سوشا ماكاني لعقوبة السجن، وذلك بسبب ظهوره في صورة مع فتيات غير محجبات، وهو الأمر المُحظر في القوانين والأحكام الإيرانية، وذلك بعد تسريب صورة الحارس إلى الشرطة، التي لم تتردد في اعتقال ماكاني.


ويلعب الحارس سوشا ماكاني مع فريق بيرسبوليس بيروزي الإيراني، كما لعب ثلاث مباريات مع المنتخب الإيراني لكرة القدم، وظهر ماكاني في صورة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً "انستغرام" مع فتاتين غير محجبتين، الأمر الذي يُعتبر مخالفاً للقوانين في بلاد "الفرس"، لتصل الصورة إلى أحد مراكز الشرطة الإيرانية التي لم تتردد في اعتقال ماكاني بسبب هذه الصور، واحتجازه قبل أن تُنزل بحقه عقوبة السجن.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على ماكاني في الرابع من شهر يناير/كانون الثاني 2016، وذلك بسبب نشر صور غير أخلاقية بحسب القانون الإيراني، وبحسب القانون فإن هذه الصور كفيلة بنشر الفساد الأخلاقي وحتى الدعارة في المجتمع الإيراني. في المقابل وفقاً لجمعية حقوق الإنسان الإيرانية، فإن حساب ماكاني على "انستغرام" تعرض للسرقة، وبهذه الطريقة تم نشر الصور وتبليغ الشرطة، في وقت لم تذكر التقارير الصحافية الإيرانية مدة السجن.