الاثنين، 14 ديسمبر، 2015

ماغي فرح: علم الفلك ليس تبصير


إستضافت الاعلامية سمر معلوف عبر إذاعة "صوت المدى" (92.5 92.7 و 92.9 fm) ضمن برنامجها الصباحي "صباح المدى"، وللمرة الأولى عبر الاذاعات اللبنانية هذا العام، الاعلامية ماغي فرح للتحدث عن كتابها الجديد للعام 2016 وتوقعات الفلك للعام الجديد.


أكدت فرح أن السنة المقبلة ستكون أفضل من السنوات التي مرّت ذلك من خلال عنوان كتابها "بصيص نور بعد ظلام"، مشيرة الى أن "هناك إنفراجات هذا العام" مشددةً على أن "كرة اللهب التي توسعت العام الماضي ستستمر في التوسع ولكن ستضمحل شيئاً فشيئاً مع نهاية العام 2016".

إستذكرت فرح حوادث العام الفائت من مصائب كاعتداءات باريس وحادثة منى في السعودية وحرب "داعش" مع القوات الغربية والعربية رابطةً هذه الحوادث بمعاكسة الكواكب التي بدأت في أيلول العام السابق والتي ستستمر حتى أيلول العام 2016".

وتشدد فرح على أن "الفلك ليس تبصير، الفلك يدل على الفترة الجيدة والفترة الصعبة ويُعطيك إحداثيات الايجابيات والسلبيات". وتشرح فرح عن المدة الزمنية التي استغرقتها في تحضير الكتاب حيث يتواجد هذا العام داخله الكثير من التفاصيل عن كل برج. كما يتميز الكتاب هذا العام بتواجد رزنامة داخله تدلّ على الحظ والحيوية في كل يوم.

وتقول: "بين شهري آذار وحزيران هي أصعب فترة وذلك بسبب المعاكسة الفلكية الأقوى بين كوكبي بلوتون وأورانوس والتي بدأت منذ العام 2008 ومعاكسة كوكبي ساتورن وجوبيتير والتي كانت السبب بما حدث في أيلول الماضي وستبقى هذه الفترة السوداوية لغاية الشهر أيلول من العام 2016 حيث ستبدأ الانفراجات فيما بعد".
كما إستعرضت الاعلامية ماغي فرح توقعات الفلك للأبراج للعام 2016 بشكل مقتضب خلال اللقاء.

برج الحمل
يتحرر من تأثيرات فلكية قوية كثيراً ويطل على فترة بناءة جداً حتى شهر أيلول، طريقه سالكة ويبلغ أهدافه، ما يقوم به هذا العام سيكون له صدى على مدى السنين المقبلة. سيتعلم من العبر التي استخلصها من السنوات الـ4 الماضية التي كانت ضاغطة عليه. ثق بنفسك وقم بالمساعي المناسبة ولا تنتظر الحظوظ من السماء. يدخل مرحلة اجتماعية وعاطفية جيدة ولديه أسفار كثيرة.

برج الثور
أحداث مميزة وزوال بعض الخضات. يطل على سنة مشوقة وآمال وسيصادفه الحظ وهناك مفاجأة كبيرة لم يتنظرها ولم تكن في الحسبان. عاطفياً هناك خطوبة أو زواج وستكون البلدان الأجنبية مسرح لرومانسية له.

برج الجوزاء
سنة مصيرية يتذكرها لفترة طويلة تفرض عليه إجراءات وتسويات. الفترة الأفضل تبدأ في أيلول ويمر بإمتحان لبعض الشراكات أو يمكن أن يخضع لعملية جراحية. توحي الأفلاك بأزمة عائلية والحلول تأتي بعد 10 أيلول. على الصعيد الشخصي يعيد النظر الى بعض العلاقات، يدخل فترة من الشعبية والأشهر الـ4 الأخيرة من العام تكون أكثر تشويقاً.

برج السرطان
ينعم بـ9 أشهر جميلة جداً، تناغم فلكي واضح ووضع حدّ لبعض المغرضين، يتحرر من القيود ويتخلى عن أمور كانت مزعجة في حياته الشخصية، الطريق سالكة نحو نشاطات جديدة وتفتح أمامه الأبواب. يلتقي بأشخاص جدد ومختلفين عن واقعه اليومي وربما غرباء. يهتم بأسفاره وبأبواب جديدة يتبوأ بمنصب مهم ويتكلف بمهمة جديدة محل شخص غائب، وفي حياته الشخصية تغييرات كثيرة وعشق كبير ونجومية. لكن الأمور تتغير قليلاً بعد شهر أيلول لذلك تنصحه الكواكب بالتروي وعدم ارتكاب الأخطاء.

برج الأسد
سنة جميلة جداً زاهرة بالفرص الاجتماعية، من بين أفضل الأبراج هذا العام، سنة مهمة جداً الحظ يحالفه وتنتهي التأثيرات السلبية التي كانت تعيق له الطريق، هناك أفراح وقدرات خلاقة تدفعهم الى الطليعة. يربح قضايا ودعاوى وتنتهي التعقيدات، يحقق أرباحاً، ويطل على قصة عاطفية وصداقات متينة ومهمة. يلتقي بشخص يشفيه من الألم.

برج العذراء
سنة مميزة جداً حافلة بالتقلبات والانقلابات بحياته المالية وعليه الانتباه لصحته ولضمان عائلته. سيستثمر بالصناعات الغذائية والفندقية. سيتخلى عن مركز أو ينتقل الى مركز آخر. سيجد الحبيب المرجو ويطرد من حياته الناس التي كانت تزعجه. الزواج أو الانجاب ودعم من أحد المصارف أو الأملاك الحكومية. هناك تقلبات ولكن سنة جيدة.

برج الميزان
جوبيتير سيزور برج الميزان في 9 أيلول ما يشكل طالعاً جيداً له تأثيرات ايجابية تبدأ من أول فصل الصيف. يعيد النظر الى بعض القرارات ما يؤدي الى الانتصار، يذهب بأسفار ويغير مكان إقامته، يخوض تجارب مميزة ويجذبه الخارج. يجتمع بأشخاص غير اعتياديين ويشير الى صداقات وعلاقات حبّ غير اعتيادية.

برج العقرب
تحقيق آمال كثيرة وترقية، يخوض عمليات شرائية مفيدة وتوحي الأفلاك بالحلول لمشاكل كبيرة. سنة جيدة للكتاب والطلاب والمعلنين. يكتشف علاج إذا عانى من مرض. عودة بعض العلاقات القديمة الى الظهور من جديد، قليل من مواليد العقرب الذين سيقدمون على زواج هذا العام.

برج القوس
تغييرات عميقة تحصل في حياته، تحولات كثيرة في شخصيته حتى مع مظهره. ينصحه الفلك بالتروي والهدوء وعدم التسرع،. يشهد بعض التحديات التي يجب أن يتجاوزها بذكاء، ربما هزته أزمة شخصية لكن الآن يشعر ببعض التغيير. يحذر الفلك من إهمال الصحة وقواعد السلامة، لكن هذا لا يعني أنه سيحصل على منحة وستبقى بعض المفاجآت الجميلة، آخر العام أفضل من أوله.

برج الجدي
سنة جميلة واستثنائية للجدي، أسفار مهمة وتدهشه المفاجآت والأحداث الايجابية التي تحصل معه. تغيير جذري يحدث في حياته يتلقى دروساً ويحقق حلماً يقطع صلات مع الماضي ينطلق الى المستقبل. ويبدأ عملاً خاصاً ويكون له استقلالية. مرّت عليه سنين صعبة جداً سيبرع في التكنولوجيا ويتوصل الى انجاز يتكلم عنه العالم. يقدم على ارتباط أو زواج ويفرح بصداقات مخلصة، يتحرر من ضغوطات صعبة في السنوات الماضية.

برج الدلو
يتحرر من قيود ماضية، يشغل مركز أو منصب ويصل الى مسؤوليات جديدة، يخضع لعلاج جديد إذا كان مريضاً . يستريح من العناء في أواخر الصيف، سنة النهضة بالنسبة له. على الصعيد الشخصي سنة الاحسان ومراوحة المكان. ينطلق سعيد ويلتقي شخص يوحي له بالحب.

برج الحوت
سنة زاخمة بالأحداث والتغييرات والتقلبات، السنة أفضل في نهايتها من بدايتها، يواجه أوضاع مفاجئة يضطر الى التكييف معها. يميل الى مزاولة عمل خارج موطنه ويتعلم لغة أو حرفة جيددة تهم أعماله. هذه سنة التحديات فمطلوب منه الوعي وتجنب الخيارات الواهمة. يقف بالمرصاد للكاذبين والغشاشين ويلتقي بالناس الذين يهمونه.