الأحد، 15 نوفمبر، 2015

تعرفوا على اغرب العادات والتقاليد حول العالم!


تختلف العادات والتقاليد في كل بلد باختلاف ثقافتها والبيئة المحيطة بها، فتعد العوامل البيئية والمناخية من العوامل الأساسية لتكوين ثقافة الشعوب، وبالتالي أنماط الحياة التي يتبعونها في حياتهم وممارسة طقوسهم، وهناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة الأطوار تدهشنا عند سماعها ونستغرب من فعلها، ولكن ما هو غريب لدينا ليس بالضرورة غريب لدى هذه الشعوب.


عادة كسر البلاط في الزفاف: عادة غريبة من عادات الألمانيين وهي طقس من طقوس الزواج لديهم، حيث يقوم أهل العروسين وأصدقائهم بكسر البلاط والأطباق والمرايات والمراحيض أيضًا في بيت العروسين ليلة زفافهما، وبعد ذلك يجب على الزوجان أن يقوما بتنظيف منزلهما من البلاط المكسور لتبقى ذكرى لهما في بداية حياتهما.

شوربة الموز بعظم الموتى : تقليد يتبعه أهالي القرى التي تعيش في غابات الأمازون ما بين فنزويلا والبرازيل وهي تتبع لقبيلة هناك تدعى "يانومامو"، وهي عادة تقام عند وفاة شخص حيث يتم لف الجثة في الأوراق لتسمح للحشرات للانقضاض عليها، وبعد مرور 45 يوم تجمع رفات الجثة ويتم سحقها ثم تخلط بشوربة الموز ويتم تناولها من قبل الجميع، وهذا الطقس يمارسونه لاعتقادهم بأن صاحب الجثة سيدخل عن طريقه الجنة!

منع العرسان من الاستحمام قبل الزفاف: عادة غريبة يتبعها الناس في ماليزيا وتحديدًا بمنطقة بورنيو الشمالية، حيث يتم منع العروسين من دخول الحمام قبل زفافهما بثلاثة أيام وذلك لاعتقادهم بأن هذا الطقس يجلب لهم العمر المديد لزواج العروسين، ويتم مراقبة العروسين في هذه الفترة حتى لا يقوم أي منهما بالاستحمام قبل الموعد المحدد.

حمل العريس لعروسه والمشي على الفحم: في طقس غريب من طقوس الصين للزواج، يجبر الزوج على المشي على فحم مشتعل قبل أن يدخلا إلى بيتهما، وهذا الطقس يعتبرونه دليل على الحياة الناجحة بين العروسين.

عبادة الدببة في اليابان: نسمع عن الكثيرمن العبادات الغريبة التي تقوم بها الشعوب الأخرى في الهند مثلا يعبدون الأبقار، وفي اليابان كذلك هناك طقوس غريبة يتبعونها في عباداتهم حيث أنهم يعبدون الدببة، وذلك في قبيلة اينو اليابانية لاعتقادهم بأنها الهة والعياذ بالله تسير بين البشر وبعد ذلك يقومون بذبح الدب ويشربون من دمائه ليتباركون به ويعلقون جمجمة الدب وجلده لمن يريد عبادتها.

وليمة القرود في تايلاند: يقام سنويًا في تايلاند احتفال خاص بالقرود في محافظة وبوري في بانكوك وذلك بعمل وليمة كبيرة تزن لأكثر من ثلاثة أطنان من الفواكه والخضراوات التي يحبها القرود.

مسابقة تشويه الوجوه في انجلترا: مسابقة تقام في الريف بانجلترا سنوياً منذ عام 1267 يقوم بها المتسابقين بوضع حدوة الحصان حول وجهوهم ليظهروا الوجه بأبشع أشكاله، والفائز هو من يكون صاحب الوجه الأبشع.

العيش مع الأموات في اندونيسيا: في أندونيسيا تنتشر العادات والتقاليد الغريبة التي لا يتخيلها أحد، فمن إحدى طقوسها وعاداتها وخاصة في منطقة توارجا ينتشر طقس غريب حيث يعيش الأشخاص مع أقربائهم الأموات قبل أن يتم دفن جثثهم لعدة أشهر في غرفة من غرف منازلهم.