الأربعاء، 11 نوفمبر، 2015

للرجال فقط.. كيف تبدو أصغر سنا بـ 5 خطوات


بالطبع يشغل بالك كالكثير من أصدقائك، كيف يمكنك أن تحافظ على شبابك أطول فترة ممكنة! العناية بالبشرة واتباع نظام غذائي صحي واختيار ملابسك بدقة، كلّها عوامل أساسية للمحافظة على شبابك. كذلك الشعر، فالحصول على تسريحة جديدة وحلاقة مرتّبة والتخفيف من الشعر الأبيض، كلّها طرق سهلة التنفيذ وفعالة تجعلك تبدو أصغر سناً... ولمساعدتك أكثر، إليك هذه النصائح الخمس للعناية بشعرك والتخلص من بضع سنوات من عمرك لمظهر أكثر شباباً.


تسريحة جديدة
طريقة واحدة تعزز تألق مظهرك وتمنحك إطلالة أكثر شباباً هي تغيير تسريحة شعرك. اعتمد تسريحة عصرية مجارية للموضة على أن تكون ملائمة لسنّك. فعلى سبيل المثال، تسريحة الغرّة العالية لا تليق بك اذا كنت في الأربعينات، ننصحك بأن تختار بدلاً منها قصّة كلاسيكية مع لمسة عصرية تزيدك شباباً وتحافظ على وقارك في الوقت نفسه. دائماً اطلب رأي مزين الشعر وتأكد من ملاءمة تسريحتك لأسلوب حياتك اليومي وسهولة تنفيذها يومياً.

الشعر الأبيض
رغم أن البعض يعتبر الشعر الأبيض جذاباً، خصوصاً مع تسريحة عصرية أنيقة، إلا أن الشيب يجعلك بلا شك تبدو أكبر سنّاً. ننصحك بأن تخفف من حدّة الشعر الأبيض عبر تلوينه بصبغات خاصّة تخفف اللون الأبيض من دون أن تجعل طلّتك اصطناعية.

اخترنا لك:
● L'Oreal Professionnel Homme Cover 5 - 5 Minute Ammonia Free Color
● Wella SP Men Gradual Tone Brown or Brown Shades and Cares

الذقن
تضفي اللحية الطويلة أو الخفيفة مظهراً عصرياً وهي مثالية لأصحاب الوجه الطفولي، إذ تجعله يبدو أكبر سناً. ولكن إذا أردت المحافظة على شباب طلّتك، ننصحك بأن تتخلّص من اللحية نهائياً.

الشعر الزائد
يجب أن يكون تنسيق حاجبيك والتخلّص من كل الشعر الزائد في وجهك جزءاً لا يتجزأ من روتين عنايتك بطلّتك. ننصحك بأن تحافظ على ترتيب حاجبيك وأن تزيل الشعر من أذنيك، ولا تنس التخلص من شعر أنفك إذا لزم الأمر.

صحة فروة الرأس والشعر
امنح شعرك وفروة رأسك العناية اللازمة، فكما البشرة النضرة والنقية تعزز شباب إطلالتك، كذلك الشعر. اعتن جيداً بفروة رأسك وشعرك عبر اختيارك للمستحضرات المناسبة التي تعتني بهما وتغذيهما من دون التسبب بأي أذى.