الأربعاء، 19 أغسطس، 2015

بالصور: أجمل قوات مسلحة نسائية في العالم


عرض موقع “وندرلست” قائمة بالجيوش التي تمتلك أجمل مقاتلات في العالم.


قد ظلت المرأة لسنوات ممنوعة من دخول الجيش التشيكي حتى الحرب العالمية الثانية، قبل أن تنضم إلى فرق التمريض حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الجيش وخاصة في القوات الجوية.

النساء تخدم في الجيش الأميركي منذ الثورة الأميركية، لكن كان عليهن في البداية التنكر في زي الرجال، ومنذ 2012 تمثل النساء 14% من الجيش و35 ألف مجندة تخدم في مرتبة الضباط.

دخلت النساء للجيش منذ تسعينيات القرن الماضي ولا يزلن مستبعدات من الوحدات القتالية والمشاة والسلاح الملكي.

يوجد اتفاق عام على أن روسيا لديها أجمل الفتيات، مرهفو الحس ولهن ذوق رفيع، مع مسحة من الغموض تميز الفتاة الروسية، التي لعبت أدواراً عديدة في جيش بلادها واحتلت المرتبة الثانية في قائمة المجندات الأكثر جاذبية.

مجندات الجيش الروماني يعتبرن الأعلى جاذبية في العالم بين قريناتهن، وبرغم أن الجيش الروماني يفتقر لأسلحة قد تهدد العالم، فيمتلك أقوى سلاح من نوعه متمثلا في جاذبية مجنداته.

يوجد ما يقرب من 2500 امرأة في الجيش البولندي لديهن نفس حقوق الرجال وواجباتهم، ويخدمن في الجيش والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة.

احتلت مجندات الجيش اليوناني المرتبة الرابعة في الجاذبية، والتجنيد في جيش اليونان إجباري للذكور بعد سن 18 عاما لمدة 9 أشهر، لكنه تطوعي للنساء.

انضمت نساء أستراليا للجيش ابتداء من عام 1899، وكان دورهن يقتصر على التمريض حتى الحرب العالمية الثانية، حيث انضمت لسلاح البحرية والجيش الملكي وغيرها إلى أن وصلت لكبرى المناصب.