الثلاثاء، 4 يوليو، 2017

أساطير غريبة وعجيبة حول الخصوبة والولادة

ماذا لو أخبرك شخص ما أن رفع ساقيك لمدة 20 دقيقة بعد ممارسة الجنس سوف يساعدك على الحمل؟ أو وضع القنب أو الذرة في المهبل يمكن أن يحفز الولادة ... قد تبدو هذه المعتقدات غريبة، ولكنها كانت موجودة بالفعل في العالم القديم. ولدهشتنا، لا زال الكثير من الناس في أنحاء مختلفة من العالم يعتقدون أن هذه المعتقدات الغريبة يمكن أن تشجع الخصوبة. تعالوا لنتعرف على بعض هذه المعتقدات الصادمة حول الحمل والخصوبة:


الجلوس على الأوساخ والبيرة يمكن أن يحدد الخصوبة

وفقا لـ"بردية كاهون الطبية"، وهي وثيقة أمراض نسائية قديمة، موجودة حاليا في أرشيف الكلية الجامعية في لندن، هناك عدة طرق صادمة لفحص خصوبة المرأة. كان المصريون القدماء يقومون بضرب المرأة على جزء معين من شفتها، إذا لم تتأذى، كان يعتقد أنها عقيم. وهناك طريقة أخرى مروعة وهي جعل المرأة تجلس على تل من الأوساخ الغارقة في البيرة المختلطة مع الفاكهة والتمر. إذا تقيئت أثناء جلوسها هناك، كان يعتقد أنه سوف يكون لديها أطفال في المستقبل. وإذا اشتكت من آلام في المعدة، كان يعتقد أنها عقيم.

المشي فوق قبر رجل ميت وأخر حي يمكن أن يضمن حمل وولادة سهلة

تقول ديلوريس لابرات، وهي باحثة في جامعة ماكجيل، إلى أن المرأة الأنجلو ساكسونية القديمة كان لديها طرق غريبة لضمان الولادة بسهولة. هذا الاعتقاد الغريب ينطوي على أداء طقوس راقصة مع رجل ميت وأخر على قيد الحياة. حيث طلب من المرأة الحامل تخطو فوق قبر رجل ميت، وتلاوة تعويذة بالأنجلوسكسونية: "هذا هو علاجي للولادة الصعبة، هذا هو علاجي للولادة المعقدة، وهذا هو علاجي للولادة الناقصة." بعد ذلك، كان من المفترض أن تخطو فوق زوجها الذي يستلقي على الأرض وتقرأ "ها أنا اخطو فوقك، مع طفل حي، وليس ميتا، مع طفل كامل المولود، وليس مشؤوم."

شرب السائل المنوي للحمل

هذه أسطورة لا تزال سائدة في أجزاء كثيرة من العالم. لا توجد دراسة تثبت ذلك ولكن يعتقد أن ابتلاع السائل المنوي للزوج يمكن أن يعالج الخصوبة.

سادت أسطورة مماثلة في العالم القديم أيضا توصي باستهلاك كمية من مني لطائر الأوز لعلاج العقم. اعتقد الإغريق القدامى وبليني الأكبر بهذه الأسطورة وقال أنه إذا كانت المرأة لا تريد أن تشرب السائل المنوي للأوز مختلطا بالماء، فيمكنها ان تشرب السائل من الرحم من انثى ابن عرس أو تطهو مسحوق روث الخنزيرة. وكان يعتقد أن القيام بذلك يضمن خصوبة المرأة.

وضع القنب والذرة في المهبل للحث على الولادة

اقترح المصريون القدماء القيام ببعض الطقوس لتسهيل عملية الولادة، بما في ذلك وضع بذور القنب المنقوعة في العسل أو حفنة من الذرة المطحونة في المهبل للحث على الولادة.

رفع ساقيك في الهواء لمدة 20 دقيقة بعد ممارسة الجنس للحمل

في حين أن هذا قد يبدو غريبا، ولكن كثير من الناس لا يزالون يثقون بهذا الاعتقاد. ويعتقد الناس أن رفع الساقين لمدة 20 دقيقة بعد ممارسة الجنس يساعد السائل المنوي على الدخول مباشرة الى الرحم وتلقيح البويضة.

النشوة الجنسية ضرورية للتلقيح

تساعد النشوة الحيوانات المنوية على السفر نحو قناة فالوب بشكل أسرع. ولكن حتى لو لم تحدث النشوة يمكن أن يحدث الحمل، فلا يوجد صلة بين النشوة والحمل.

الطريقة التقليدية هي الأفضل للحمل

يعتقد الكثيرون أن وضعية الجنس التقليدية، أو التبشيرية هي الأفضل للانجاب، ولكن في الواقع يمكن حدوث الحمل في أي مرة يقذف بها الرجل داخل عنق الرحم.