الأحد، 23 يوليو، 2017

أكثر 10 عادات مضرة بالعضو الذكري

ترتبط صحة الرجل الجنسية بصحته العامة، فمن المهم جداً للرجل الحفاظ على مستويات قوة جيدة للعضو الذكري للحصول على تجربة ممتعة مع شريكة حياته، ولضمان أنك تمتلك عضواً قوياً، إليك أكثر العادات ضرراً بالعضو الذكري و القدرة الجنسية لدى الرجال:


1- القليل من التمارين
إهمال الرجال للمارسة التمارين الرياضية يجعلهم عرضة للإصابة بالضعف الجنسي بنسبة تفوق الـ 50% بالمقارنة مع نظرائهم الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً وليس عليك ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لكي تنعم بصحة جنسية جيدة فالرياضات الخفيفة مثل المشي كافية .

2- علاقات جنسية أكثر
إن ممارسة الرجال الذين تتخطى أعمارهم الـ45 عاما للعلاقة الجنسية مع زوجاتهم مرة واحدة إسبوعياً على الأقل تجعلهم أقل عرضة للإصابة يضعف الانتصاب والضعف الجنسي بنسبة 40% من الرجال الذي لا يعتبرون الجنس من أولوياتهم.

3- التدخين
يحتوي التبغ الموجود داخل السيجارة الواحدة على ما يقارب 40 مادة كيمائية مسرطنة كفيلة بإنهاء حياتك، وليس صحتك الجنسية فقط ولقد أثبتت الدراسات الطبية الجنسية تشوه شكل العضو الذكري وقلة إنتاج الحيوانات المنوية عند المدخنين بالمقارنة مع غير المدخنين.

4- النوم
لا تقتصر فوائد النوم على تخلص الجسم من الإرهاق وتجديد النشاط الذهني والبدني فقط، فبحسب دراسة طبية جنسية حديثة لجامعة شيكاغو الأمريكية هناك علاقة وثيقة بين النوم وإنتاج الخصيتين هرمون الذكورة "التستوتيرون" المسؤول عن إنتاج الحيونات المنوية والقدرة الجنسية لدى الرجال، ونصحت الدراسة الرجل بالحصول على أكثر من 5 ساعات يومياً من النوم المتواصل لقدرة جنسية أفضل.

5- إهمال البطيخ
يحتوي البطيخ على مادة تسمى السيترولين أجينين والتي تعمل على توسعة الأوعية الدموية للقضيب عن طريق زيادة أُكسيد النيتريك مما يؤدي إلى علاج ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية، والجدير بالذكر أن حبوب الفياجرا الكيميائية تحتوي على نفس المواد التي يحتوي عليها البطيخ.

6- الوجبات السريعة
يتجه معظم الرجال إلى تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة هائلة من الدهون والزيوت المهدرجة، التي تتسبب بتكتل الدهون داخل الأوعية الدموية بالقضيب مما يجعل عملية تدفق الدم للعضو الذكري لحدوث عملية الانتصاب أمراً في غاية الصعوبة.

7- مشاهدة التلفاز
أشارت جامعة هارفرد الأمريكية إلى أن الجلوس أمام شاشات التلفاز لمدة تتجاوز الـ 44 ساعة إسبوعياً يقلل إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية؛ لذا حاول أن لا تقضي أوقاتاً طويلة أمام التلفاز .

8- شاشات اللمس
قد يبدو هذا السبب غريب بعض الشيء، ولكن المعهد الصحي الأميركي أصدر مؤخراً بحثاً علمياً لدراسة الأشعة تحت البنفسجية، التي تنبعث من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولقد توصل الباحثون إلى أن الكمية الكبيرة التي تطلقها تلك الأجهزة الذكية من الممكن أن تتسبب بسرطانات الجلد المختلفة إذا تم التعرض لها لأوقات كبيرة، بالإضافة إلى أن هذه الأجهزة تؤثر على صحة الجهاز التناسلي للرجال على المدى البعيد .

9- أسنانك بحالة سيئة
تم ملاحظة أن معظم الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي يملكون التهابات بكتيرية وإصابات في اللثة وهو الأمر الذي أشارت إليه دراسة طبية لجامعة هارفرد الأمريكية عام 2012 ولقد حلل القائمون على الدراسة هذا الأمر بإن إصابات اللثة ينتج عنها الكثير من البكتريا الضارة التي تنتقل مع الدم إلى باقي أعضاء الجسم ومن بينها القضيب مما يتسبب في ضعف الانتصاب.

10- عدم الاقتراب من القهوة
وجد الباحثون في جامعة تكساس الأمريكية أن الرجال الذين يشربون القهوة بمقدار كوبين يومياً يتمتعون بقوة انتصاب وصحة جنسية أفضل من نظرائهم الذين لايشربون القهوة، ولقد أثبتت الدراسة أن الكافيين الذي يُعد أهم مكونات القهوة يساعد على توسعة شرايين العضلات الملساء الموجودة في القضيب مما يساعد على تدفق الدم بغزارة أثناء عملية الانتصاب.