الخميس، 11 مايو، 2017

القبض على عصابة استغل افرادها الزي العسكري للنصب على فتاة بحلب

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي في محافظة حلب القبض على عصابة قامت بعملية السلب والاحتيال على فتاة تدعى “مروة.ف” بحجة شراء سيارة خاصة لها.


وفي التفاصيل، بيّن مصدر في فرع الأمن الجنائي لتلفزيون الخبر أن “العصابة مؤلفة من شقيقين هما باسل . م ومحمد علي . م، وقام أحدهما الأول باستغلال معرفته وصداقته بالفتاة “مروة” وأقنعها بأن يبحث لها عن سيارة خاصة لتشتريها”.

وأضاف المصدر “حضرت المدعية (مروة) إلى فرع الأمن الجنائي بعد إحالتها من المحامي العام الأول، وقالت أن شخصاً مجهول وملثم يرتدي الزي العسكري قام بسلب مبلغ 3 ملايين و 350 ألف ليرة سورية منها وسيارة كيا سيراتو في حي الموغامبو تحت قوة السلاح أثناء ذهابها مع صديقها (باسل) إلى مديرية النقل لدفع ثمن السيارة وفراغتها باسمها”.

وتابع المصدر “بعد التحري ومتابعة القضية خلال مدة اسبوع، تبين أن المدعو “باسل” كان على اتفاق مع الخاطف شقيقه “محمد علي” لسلب الفتاة نقودها والاحتيال عليها وأن السيارة كيا سيراتو تعود ملكيتها لوالدهما، الذي ليس على علم بما فعله أولاده”، بحسب أقواله.

يُذكر أن حوادث السرقة والسلب والاحتيال انتشرت ظاهرتها في الفترة الأخيرة لاسيما بعد استعادة الجيش العربي السوري سيطرته على كامل مدينة حلب والتحاق عدد من الشبان بالتشكيلات الرديفة للجيش، الأمر الذي أدى إلى تشكيل دوريات ليلية من قبل الجهات الأمنية لضمان حفظ الأمن في أحياء المدينة.