السبت، 15 أبريل، 2017

8 كلمات محرمة في القصر الملكي البريطاني

كشفت ” كيت فوكس “، أستاذة الأنثروبولوجيا الاجتماعية، ومؤلفة كتاب ” Watching the English: The Hidden Rules of English Behavior “، عن مجموعة من المصطلحات المحرمة في القصر الملكي البريطاني.


ونصحت الكاتبة بتجنب الكلمات الأتية في قصر وندسور بلندن..

1- المرحاض (Toilet)

تنصح ميكا ماير، خبيرة الإتيكيت الملكي، قائلةً: “إذا احتجت لقضاء حاجتك، استخدم كلمة “lavatory” عند التوجه إلى المرحاض. الدوقة لا تستخدم كلماتٍ مثل ” Toilet ” أو ” Bathroom ” أو حتى ” Ladies ” للإشارة إلى دورة المياه”.

2- عذراً (Pardon)

إذا لم ينتبه الأمير وليام لما تقوله، يقاطعك بكلمة ” What ” أو “ماذا؟ “، فكلماتٌ مثل ” Sorry ” أو “Pardon ” بمعنى “عذراً ” مهما كانت مهذبة لا تُستَخدَم كثيراً بين الطبقة العليا.

3- الأريكة (Couch)

يمكن للملكة إليزابيث أن تقضي يوماً مملاً على الأريكة، وتسميها “Sofa “، وتكره صاحبة السمو الملكي بشدة كلماتٍ مثل ” Settee ” أو “Couch ” عند الإشارة إليها.

4- غرفة المعيشة (Living Room)

أما بالنسبة لغرفة المعيشة، فالغرف بقصر بكنغهام تُسمَّى بغرف الرسم ” Drawing rooms “، أو الصالونات ” Sitting rooms “، وليس استراحات ” Lounges “، أو عرائن “Dens ” ، أو غرف معيشة مريحة “Living rooms”.

5- أبي (Dad)

ينادي أفراد الطبقة المتوسطة في بريطانيا آباءهم بأبي وأمي ” Mum ” and ” Dad “. ولكن كأي ملكي يعتز بنفسه، أشار الأمير تشارلز إلى الملكة إليزابيث بالأم ” Mummy ” خلال احتفال اليوبيل الماسي، وفقاً لتقارير صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وبطبيعة الحالي يشار إلى الأمير فيليب بالأب ” Daddy ” .

6- العطور (Perfume)

كانت تحب الأميرة ديانا أميرة ويلز أن تضع عطراً خاصاً بها (بالتحديد عطر “Quelques Fleurs”)، ونشأت على استخدام كلمة ” Scent ” وليس ” Perfume ” .

7- الفناء (Patio)

إذا أراد الأمير جورج والأميرة شارلوت الذهاب للخارج، يصطحبهما والداهما إلى الشرفة “Terrace”، وليس إلى الفناء “Patio”.

8- أنيق (Posh)

تقول كيت فوكس: “إذا كان تعلُّم كل هذه الأشياء الصغيرة يجعلك تبدو أنيقاً “Posh”، فتوقف عن استخدام هذه الكلمة. تستخدم الطبقات العليا كلمة ذكي ” Smart “. وتُستَخدَم كلمة أنيق في دائرة الطبقات العليا والشريحة العليا من الطبقة الوسطى للسخرية وبنبرةٍ مازحة، وذلك لإظهار أنَّك تعرف أنَّها من كلمات الطبقات الدنيا ” .