الأحد، 30 أبريل، 2017

5 أخطاء ترتكبها المرأة عند اكتشافها خيانة زوجها

عادة ما تعتبر الخيانة نقطة تحول في حياة الزوجين، إذ تسارع الكثير من النساء إلى طلب الطلاق بعد اكتشاف خيانة أزواجهن على الفور، بينما تحاول نساء أخريات تخطي هذه الأزمة للحفاظ على أسرهن وحياتهن الزوجية من الانهيار.


وعلى الرغم من صعوبة هذا الموقف، لا بد من أن تتحلى الزوجة بالحكمة والتروي، وأن لا تدع غضبها يسيطر عليها، وأن تبحث عن الأسباب التي دفعت زوجها لخيانتها. فإذا أرادت الحفاظ على حياتها الزوجية عليها أن تتجنب التصرفات الخمسة التالية لدى اكتشاف خيانة زوجها لها، بحسب ما ورد في موقع "غلامور" الإلكتروني:

1- التركيز على المرأة الأخرى

إياكِ أن تقعي في فخ التركيز على المرأة الأخرى، بل ركزي على زوجك وابحثي في الأسباب التي دفعته لخيانتك لكي تعرفي جيداً كيفية التصرف حيال ما حدث.

2- نشر الخبر على نطاق واسع

ليس من الضروري أن تنشري خبر خيانة زوجك بين المعارف والأصدقاء، فلا بد من إبقاء أسرارك الأسرية طي الكتمان، ولكن لا ضير في أن تطلبي نصح شخص مقرب من أفراد عائلتك، أو اللجوء إلى مختص لاستشارته.

3- طلب الانفصال على الفور

لا بد أن يكون قرار الانفصال الحل الأخير بالنسبة لك، ولا يجب أن تغادري المنزل فور معرفتك بخيانته لك، وقومي بمراقبة الموقف عن قرب ولا تسمحي لنزوة عابرة أن تدمر حياتك مع زوجك.

4- المواجهة دون دليل

حاولي أن لا تواجهي زوجك دون دليل دامغ على خيانته، لأنه سينكر فعلته بالتأكيد. وجهزي كل ما لديك من أدلة لمواجهته بكل شجاعة وثبات.

5- تجاهل ما حدث

إن التحلي بالحكمة لا يعني بالضرورة تجاهل خيانة زوجك لك، بل يجب أن تواجهي زوجك، وأن تعملي على أن لا يكرر هذا الخطأ ثانية.