الخميس، 15 ديسمبر، 2016

طريقة رائعة للتخلص من تكاثف الرطوبة على زجاج السيارة من الداخل


مع دخول فصل الشتاء يعانى قائدي السيارات من مشكلة تكاثف بخار الماء على زجاج السيارة من الداخل وذلك بسبب البخار الناتج من تنفس الاشخاص داخل السيارة او عندما تكون درجة الحرارة داخل السيارة اكبر من الخارج حيث يحدث تكاثف لبخار الماء عند فتح النوافذ او الابواب الامر الذى يقلل من وضوح الرؤية .


ومن خلال ما يلى سنتعرف على احدى الخدع البسيطة التي من خلالها نعرض طريقة امتصاص بخار الماء من داخل السيارة وذلك عن طريق استخدام حبيبات السليكا جيل او ملح الطعام.

وتتلخص طريقة التخلص من الرطوبة الزائدة عن طريق وضع ملئ جورب قديم بحبيبات السليكا جيل ثم اغلاقه جيداً ووضعه على لوحة اجهزة القياس بالسيارة “التابلوه” مع مراعاة التأكد من عدم وجود أي ثقوب بالجورب حتى لا يسقط منها حبيبات السليكا جيل ،كما يمكن استخدام ملح الطعام ايضاً في حالة عدم توفر السليكا جيل .

وتعتمد فكرة تلك الطريقة على قدرة حبيبا السليكا جيل او ملح الطعام على امتصاص بخار الماء من الجو، ويراعى كل فترة اخراجها وتسخينها للحصول على نتائج افضل وفى حالة استخدام ملح الطعام يراعى ايضاً تغيره من آن لآخر وسيلاحظ النتائج المبهرة لتلك الطريقة والتي ستجعلكم تواظبون على تطبيقها .