الجمعة، 16 ديسمبر، 2016

بحجة النسيان.. خلع ملابسه ودخن سيجارة بطائرة إماراتية


تعرّض رجل بريطاني سافر على متن طيران الإمارات من مدينة مانشستر إلى دبي للاعتقال من قبل موظفي الشركة، الأسبوع الماضي، بعد إشعاله سيجارة وهو في حالة سكر أثناء الرحلة.


وأِشار أحد شهود العيان متحدثاً لصحيفة “مانشستر إيفيننغ نيوز” البريطانية أن الرجل الذي يبدو أنه في أوائل الخمسينيات من عمره، كان يشرب بشكل متواصل لساعات ما بين إقلاع الطائرة ووقوع الحادثة في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر.

وقال الشاهد ” بقي الرجل عند حانة الطائرة لفترة طويلة وعندما عدت بعد دخولي المرحاض وجدته يجلس في مقعده وقد خلع قميصه. مثيراً حالة من الارتياب بين الركاب”. مضيفاً: ” ثم تصاعدت أدخنة في القمرة بعد إعلان القبطان أننا على وشك الهبوط”.

وأوضح الشاهد: ” أتصور أن هذا الرجل لا يزال عالقاً في الشرق الأوسط، وأتصور أن طيران الإمارات حظرته من السفر على متن طائراتها وأشك في أن تقبل أي شركة طيران أخرى أخذه”.

وبعد هبوط الطائرة في دبي أحيط الرجل بخمسة أشخاص من ضمن أفراد الطاقم. ويشير الشهود أنه أنكر بدايةً أنه قام بتدخين سيجارة، وأصر في وقت لاحق أنه “نسي أنه على متن الطائرة” وأنه مستعد ” للتحدث مع القبطان ليعتذر منه”.

وقال متحدث باسم شركة طيران الإمارات: ” باستطاعة الإمارات التأكيد أنه خلال الرحلة EK020 من مانشستر إلى دبي في الـ9 من كانون الأول/ ديسيمبر، كان يوجد راكب في حالة سكر واضطر طاقم الطائرة لتقييده”. وأضاف أن الطائرة ” استقبلت من قبل طاقم أمني عند هبوطها في مطار دبي. إن سلامة مسافرينا وطاقمنا في غاية الأهمية ولن يتم تعريضها للخطر”.