الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

تعرفوا على أغنى 10 نساء في العالم



1- كريستي والتون تبلغ ثروتها 36.7 مليار دولار، حصلت عليها حين توفي زوجها جون والتون، أحد أبناء مؤسس "سلسلة وولمارت" سام والتون. (صاحبة الصورة)

2- ليليان بتينكورت وتبلغ ثروتها 34.5 مليار دولار، وهي المساهم الرئيسي لشركة مستحضرات التجميل "لوريال".

3- أليس والتون وتبلغ ثروتها 34.3 مليار دولار وهي ابنة مؤسس "وولمارت".

4- جاكلين بادجر مارس وتبلغ ثروتها 20 مليار دولار، هي وريثة لثروة "مارس". و"مارس" هي أكبر شركة سكر نبات في العالم، وتتشارك جاكلين الشركة مع شقيقيها.

5- جينا راينهارت 17.7 مليار دولار، حصلت عليها من خام الحديد ومشاريع الفحم في الأجزاء الغربية والشمالية من أستراليا.

6- سوزان كلاتين : 17.4 مليار دولار، أغنى امرأة في ألمانيا وهي المساهم لشركة "أتلانتا"، شركة تصنيع الأدوية والمواد الكيميائية وخلال فترة وجودها في المجلس الإشرافي، أصبحت الشركة شركة عالمية.

7- أبيغيل جونسون: 17.3 مليار دولار. جونسون هي الرئيسة والرئيسة التنفيذية لـ"فيديلتي للاستثمارات".

8- آن كوكس تشامبرز 15.5 مليار دولار، هي وريثة امراطورية "كوكس" للإعلام التي أسسها والدها. وكانت أيضا سفيرةً لدى بلجيكا ومديرة مجلس إدارة شركة "كوكا كولا".

9- لورين باول جوبز: 14 مليار دولار، هي المؤسس المشارك لـ"Terravera" وهي شركة للمواد الغذائية الطبيعية. عملت أيضًا في مجلس إدارة "ACHIEVA". في العام 2011، عندما توفي زوجها ستيف جوبز كسبت حصة 7.3% في شركة "والت ديزني" و 38.5 مليون سهم من شركة "آبل".

10- جوانا كوانت: 12.8 مليار دولار، هي المساهم الرئيسي في "BMW" وعملت في المجلس الإشرافي حتى عام 1997. وأصبحت المساهم الرئيسي بعد وفاة زوجها هربرت كواندت الذي أعاد "BMW" مرة أخرى من الإفلاس.