الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2016

أغرب 10 أرقام قياسية سجلت في موسوعة غينيس لسنة 2017


حقق جون إيفانز ( 70 عاما) رقما قياسيا بحمله أثقل سيارة على رأسه ويبلغ وزنها 159 كيلوغراما لمدة 33 ثانية- أرشيفية
نشرت مجلة "تايم" الأمريكية تقريرا عرضت فيه 10 أرقام قياسية سجلت في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لسنة 2017.


وتتنوع هذه الأرقام القياسية من أطول شوكة إلى أطول حاجب عيون. ويقدم التقرير تفاصيل موجزة عن كل هذه الأرقام القياسية.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لسنة 2017، قد نُشرت يوم الخميس الماضي محققة أكبر نسبة مبيعات للمرة 62، والذي يعتبر في حد ذاته رقما قياسيا باعتبارها سلسلة الكتب الأكثر مبيعا في العالم.

وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الاعتماد عليها في الاطلاع على الأرقام القياسية، إذ وثقت نسخة هذا العام أكثر من 4 آلاف سجل في أقل من 300 صفحة. وتحتوي فصول هذه الموسوعة على العديد من المواضيع المثيرة، من الفضاء أو من الأرض، وصولا إلى المجوفات التي يحذر من تجربتها في المنزل.

ويتم استخدام معايير عدة في تصنيف هذه الأرقام القياسية، مثل الأكثر غرابة أو الأكثر تأثيرا.

وتستعرض المجلة أغرب 10 أرقام قياسية تم تسجيلها منذ إصدار نسخة 2016. وذكرت المجلة الرقم القياسي الذي سجله "أندرو غراي" بحيازته على أكبر مجموعة من التماسيح المحنطة و6739 نوعا آخر من الزواحف، بتاريخ 2 أيلول/سبتمبر 2015.

وذكرت المجلة أيضا الرقم القياسي الذي حققه "إيان كينز" في مسابقة جز الأغنام والذي تحصل على 90 رطلا من الصوف في جزة واحدة من خروف ضخم. وقد وثق هذا الرقم بتاريخ 3 أيلول/سبتمبر 2015.

وفي المجلة إشارة إلى رقم قياسي آخر حققته مجموعة من فتيات الكشافة اللاتي تجمعن في مجلس في منطقة دانفير، لتكوين أكبر فقاعة بشرية، متخطين بذلك الرقم القياسي السابق الذي يقدر بـ1011 شخصا. وسجل هذا الرقم بتاريخ 19 أيلول/سبتمبر 2015.

وفي المجلة رقم قياسي آخر لا يقل غرابة عما سبقه، وهو صنع أكبر مجسم من الشوكولاطة من قبل محل صنع مرطبات "افيكشنتشوكوليت". وتقدر أبعاد هذا المجسم بـ13 قدما و5 إنشات ووزن يقدر بـ22458 رطلا. وبفضل هذا الحجم، تمكن المحل من صنع المنحوتة الأكبر والأثقل في تاريخ فن نحت الشوكولاطة بتاريخ 30 أيلول/سبتمبر 2015.

كما ذكر في التقرير رقم قياسي في صناعة أكبر مذراة سجله "جيم بولين" ويقدر عرضها بـ 8 أقدام وأربعة إنشات، فيما يقدر طولها بـ 61 قدما و إنشين. وقد وثق هذا الرقم القياسي بتاريخ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2015.

وحسب المجلة، حطم "ديناش شيفناثاباذايا " في 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2015، رقمه القياسي في عدد الشموع المشتعلة الموضوعة في فمه والتي وصلت إلى 15 شمعة.

وحتى الحيوانات نالت نصيبها في الموسوعة، حيث سجل في التاريخ نفسه البولدوغ الإنجليزي المدعو بـ"أوتو"، رقما قياسيا في اجتياز أطول سلسلة بشرية مكونة من 30 شخصا.

وفي التاريخ نفسه أيضا، قام راقص الهيبهوب الألماني "بنيديكت موردستاين"، بكتابة مثل ألماني متكون من سبع كلمات في 56.65 ثانية وهو يدور على رأسه، محققا بذلك لقب أسرع وقت في كتابة رسالة نصية على الهاتف.

وفي التقرير تمت الإشارة إلى رقم قياسي آخر سجلته وكالة النشرة الجوية "تودايز الروكار" الأمريكية، والتي قامت ببث تقارير النشرة الجوية من جميع مناطق الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك مقاطعة كولومبيا في غضون سبعة أيام و18 دقيقة. وقد سجل هذا الرقم بتاريخ 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وفي الختام، ذكرت الصحيفة رقما قياسيا آخر حازه صاحب أطول شعر حاجب، وهو "جانغ شوسان"، بشعر حاجب يقدر طوله بـ 7.5 إنشات.