الجمعة، 12 أغسطس 2016

بالصور: كيف كلفت "وجبة غداء" سعوديا نصف مليون ريال؟


لم يخطر ببال سعودي، أن توقفه أمام مطعم لشراء وجبة غداء سيكلفه مبلغ نصف مليون ريال سعودي، كان قد خبأه في سيارته قبل أن تمتد إليها أيادي عصابة راقبت تحركاته حتى السطو عليها والهروب لجهة غير معلومة منذ 5 أشهر دون القبض عليهم.


وفي التفاصيل التي ذكرها لصحيفة "سبق" السعودية، ان رجل الأعمال نايف العنزي قال: "عند خروجي من أحد البنوك بحي الفيحاء وأنا أحمل مبلغ 435 ألف ريال سعودي، توجهت لمؤسستي، وفي الطريق توقفت أمام أحد المطاعم لشراء وجبة الغداء وبعد نزولي من السيارة وعودتي إليها وجدت الزجاج مكسوراً، وأيقنت على الفور أن المبلغ قد تمت سرقته".

وتابع: "وبالفعل فتحت باب الدرج الجانبي ولم أجده، وأبلغت الدوريات الأمنية، وسجلت محضرا في مركز شرطة الملز، وتم رفع البصمات وحتى اللحظة لم يتم العثور على الجناة".

وأوضح "العنزي" أن موقع سيارته لم يكن في الشوارع الخلفية بل أمام المطعم وفي وضح النهار غير أن جرأة الجناة كانت الدافع لإنجاز المهمة، مناشدا شرطة الرياض سرعة تتبع العصابة.

يُذكر أن حوادث السطو التي يتعرض لها عملاء البنوك من قبل العصابات، تبدأ منذ خروجهم من البنوك وتنتهي أثناء توقف العميل وترجله من سيارته عند الجهة التي ينوي التعامل معها؛ حيث تكررت مثل هذه العمليات كثيرا لضمان السرقة وسهولة الهروب من الموقع.