الأربعاء، 24 أغسطس، 2016

عارضة أزياء روسية تتعرى أمام البرلمان في موسكو


تعرّت عارضة الأزياء الروسية كارينا باربي أمام مجلس الدوما (البرلمان) في موسكو بعد أن زينت نفسها لتبدو مثل الأيقونة الأمريكية باربي، وذلك احتجاجًا على إعادة تصميم أشهر مواقع التواصل الاجتماعي الروسية “VK”.


وقامت كارينا بخلع ملابسها، باستثناء الجزء الأسفل من جسدها، والمشي في الشارع على مرأى من المارة وسائقي السيارات. ويبدو أن التغييرات الجديدة التي لحقت بالموقع وخصوصًا بالإشعارات والتحديثات لم تنل إعجاب باربي التي قالت إنها تحاول بفعلتها هذه الضغط على الحكومة لإرجاع الموقع إلى شكله السابق.

قالت باربي “لقد ذهبت هناك عارية لأنني أردت أن أحظى باهتمامهم ولفت نظرهم إلى القضية. أعتقد أنه من الخطأ أن يقوم المسؤولون عن الموقع بفرض هذه التغييرات علينا دون أخذ رأي المستخدمين. وأنا أطالب بإعادة الموقع إلى وضعه الأول”.

وقد سارع مستخدمو موقع VK (الفيسبوك الروسي) إلى دعم مظاهرة باربي غير الاعتيادية، حيث قالت ناشطة روسية: “لقد أحببت التصميم القديم أيضا، ولكني لست مستعدة للكشف عن جسدي لأعترض على الأمر”. ويعتبر موقع VKontakte والمعروف باسم VK أكبر شبكة تواصل اجتماعي في أوروبا حيث يستخدمه أكثر من 370 مليون مستخدم.