الخميس، 14 يوليو 2016

للرجال فقط.. 10 عادات تدمر العضو الذكري!



يُعتبر العضو الذكري أهم أعضاء الجهاز التناسلي لدى الرجال وهو أكثر أعضاء الجسم اهتماماً من قِبلهم، ولكن هناك بعض العادات السيئة التي يمكن أن تؤدي إلى تدمير عضو الرجل الذكري من دون أن يعلم.

1- علاقات جنسية أكثر

إن ممارسة الرجال الذيت تتخطى أعمارهم الـ45 عام للعلاقة الجنسية مع زوجاتهم مرة واحدة إسبوعياً على الأقل تجعلهم أقل عرضة للإصابة يضعف الانتصاب والضعف الجنسي بنسبة 40% من الرجال الذي لا يعتبرون الجنس من أولوياتهم.

2- القليل من التمارين

أشارت الدوريات الطبية الأميركية التي تهتم بالصحة الجنسية لدى الرجال أن إهمال الرجال للمارسة التمارين الرياضية يجعلهم عرضة للإصابة بالضعف الجنسي بنسبة تفوق 50% بالمقارنة مع نظرائهم الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً وليس عليك ممارسة التمارين الرياضية الشاقة لكي تنعم بصحة جنسية جيدة فالرياضات الخفيفة مثل المشي كافية .

3- التدخين

يحتوي التبغ الموجود داخل السيجارة الواحدة على مايقارب 40 مادة كيمائية مسرطنة كفيلة بإنهاء حياتك، وليس صحتك الجنسية فحسب. ولقد أثبتت الدراسات الطبية الجنسية تشوه شكل العضو الذكري وقلة إنتاج الحيوانات المنوية عند المدخنين بالمقارنة مع غير المدخنين.

4- النوم

لا تقتصر فوائد النوم على تخلص الجسم من الإرهاق وتجديد النشاط الذهني والبدني فقط، فبحسب دراسة طبية جنسية حديثة لجامعة "شيكاغو" الأميركية هناك علاقة وثيقة بين النوم وإنتاج الخصيتين هرمون الذكورة "التستوتيرون" المسؤول عن إنتاج الحيونات المنوية والقدرة الجنسية لدى الرجال، ونصحت الدراسة الرجل بالحصول على أكثر من 5 ساعات يومياً من النوم المتواصل لقدرة جنسية أفضل.

5- إهمال البطيخ

يحتوي البطيخ على مادة تسمى السيترولين أجينين والتي تعمل على توسعة الأوعية الدموية للقضيب عن طريق زيادة أُكسيد النيتريك مما يؤدي إلى علاج ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الجنسية، والجدير بالذكر أن حبوب الفياغرا الكيميائية تحتوي على نفس المواد التي يحتوي عليها البطيخ .

6- الوجبات السريعة

يتجه معظم الرجال إلى تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة هائلة من الدهون والزيوت المهدرجة، التي تتسبب بتكتل الدهون داخل الأوعية الدموية بالقضيب مما يجعل عملية تدفق الدم للعضو الذكري لحدوث عملية الانتصاب أمراً في غاية الصعوبة .

7- مشاهدة التلفاز

أشارت جامعة "هارفرد" الأميركية إلى أن الجلوس أمام شاشات التلفاز لمدة تتجاوز 44 ساعة إسبوعياً يقلل إنتاج الخصيتين للحيوانات المنوية؛ لذا حاول ألا تقضي أوقاتاً طويلة أمام التلفاز.

8- شاشات اللمس

قد يبدو هذا السبب غريب بعض الشيء، ولكن المعهد الصحي الأميركي أصدر مؤخراً بحثاً علمياً لدراسة الأشعة تحت البنفسجية، التي تنبعث من الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولقد توصل الباحثون إلى أن الكمية الكبيرة التي تطلقها تلك الأجهزة الذكية من الممكن أن تتسبب بسرطانات الجلد المختلفة إذا تم التعرض لها لأوقات كبيرة، بالإضافة إلى أن هذه الأجهزة تؤثر على صحة الجهاز التناسلي للرجال على المدى البعيد .

9- أسنانك بحالة سيئة

تم ملاحظة أن معظم الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي يعانون التهابات بكتيرية وإصابات في اللثة وهو الأمر الذي أشارت إليه دراسة طبية لجامعة "هارفرد" عام 2012 ولقد حلل القائمون على الدراسة هذا الأمر بإن إصابات اللثة ينتج عنها الكثير من البكتريا الضارة التي تنتقل مع الدم إلى باقي أعضاء الجسم ومن بينها القضيب مما يتسبب في ضعف الإنتصاب

10- عدم الاقتراب من القهوة

وجد الباحثون في جامعة "تكساس" الأميركية أن الرجال الذين يشربون القهوة بمقدار كوبين يومياً يتمتعون بقوة انتصاب وصحة جنسية أفضل من نظرائهم الذين لايشربون القهوة، ولقد أثبتت الدراسة أن الكافيين الذي يُعتبر أهم مكونات القهوة يساعد على توسعة شرايين العضلات الملساء الموجودة في القضيب مما يساعد على تدفق الدم بغزارة أثناء عملية الانتصاب.