السبت، 30 أبريل، 2016

حيل بسيطة لخفض تكاليف سفرك إلى الخارج


لم تعد قلة المال عائقا أمام السفر إلى الخارج. ذلك ما أثبتته مجلة "بيزنس إنسايدر" بنشرها أبسط الطرق لتجنب دفع تكاليف عالية أثناء الرحلات إلى ما وراء حدود بلادك الأم.


ومن بين تلك الحيل:

اختيار الضواحي بدل المركز

إذا قررت المكوث في فنادق فاخرة وسط عاصمة دولة اخترتها للسفر، فبطبيعة الحال، سيتطلب ذلك دفعك مبلغ أكبر بكثير من استئجار غرفة في فندق بضواحي المدينة نفسها.

الإقامات الخاصة بدل الفنادق

كما يعد من القواعد المعروفة أثناء السفر، البحث عن منازل خاصة لاستئجارها، بدل الفنادق التي عادة ما تكون أسعارها أعلى بكثير.

احفظوا يوم التخفيضات

عادة ما تكون للخطوط الجوية أيام للتخفيضات والاحتفال بزبائنها وخدمات لزيادة ارتباطهم بها، مثل "الجمعة السعيدة" أو "هدايا الأربعاء" أو غيرها، راقبوا هذه الأيام لتحصلوا على رحلات مخفضة التكلفة، وتنطبق القاعدة نفسها على الفنادق والمطاعم وغيرها.

ابحثوا في موقع Rome2rio أيضا

ويساعدكم هذا الموقع/التطبيق، في التعرف على أقصر وأرخص وسائل النقل للوصول إلى نقطة معينة في مدينة معينة، إذ يكلف التنقل كثيرا من المال في الرحلات إلى الأماكن الجديدة، وهذا الموقع سيساعد على الحد من ذلك.

سافروا متأخرين جدا أو مبكرين جدا

أغلب الناس لا يحبون السفر متأخرين ليلا أو مبكرين جدا صباحا، لهذا تكون تكاليف الرحلة منخفضة في هذه الأوقات، حتى إن الخبراء يرون أن السفر ليلا أفضل في رحلات المتعة عكس رحلات العمل التي يلائمها وسط النهار.

موقع tripdelta

لا ترتبط كل المطارات باتفاقيات دولية، ما يجعلها غير ظاهرة بالضرورة على خرائط الرحلات والمواقع، والرحلات إلى مثل هذه المطارات تكون أرخص في غالب الأحيان، لهذا يقدم هذه الموقع خدمة العثور على هذه المطارات المخفية والرحلات المتوجهة إليها.

Google flights

يمكن الاستعانة بخدمة طيران "غوغل"، للحصول على رسوم بيانية وخرائط، تمكنك من مقارنة أسعار الرحلات حسب الخطوط الجوية والأوقات والتواريخ، لصيد الأرخص منها.

Field Trip

هذا التطبيق يجعلكم تستغنون عن المرشد السياحي وتكلفته، وتعتمدون على أنفسكم في العثور على الأماكن السياحية، ومختلف المرافق التي تبحثون عنها في المدينة والبلد الذي أنتم فيه.

LastMinute.com

هناك فنادق لا تحب أن تبقى لديها غرف فارغة، لذا فهي توفر بعض الغرف السرية بتخفيضات تصل إلى 50 في المائة، ويقدم الموقع LastMinute.com محرك بحث عن هذه الغرف.

المكالمات المجانية

لا شك في أن استخدام الهاتف المحمول للاتصال بأقاربك في الوطن عندما تكون أنت في دولة أجنبية، يحتاج إلى أموال أكثر من تحقيق الاتصال عبر الإنترنت. ويمكن خفض التكلفة بشكل كبير، عن طريق الاستعانة بتطبيقات "واتساب" و"فايبر" وغيرها.