الأربعاء، 30 ديسمبر، 2015

الخدعة التي لا تريدك شركات السفر ان تعرفها.. احصل على تذكرتك أرخص بـ 30 %


ماذا لو أخبرتك أن سعر رحلة طيرانك المقبلة قد تكون أقل بـ 30 بالمائة من أي سعر ستجده على موقع شركة الطيران أو أي موقع سفر تستخدمه في البحث عن تذاكر؟ هناك خدعة سرية لا ترغب شركات الطيران أن تعرفها قد تساعدك على شراء تذكرة أرخص، وهذه الخدعة تسمّى Hidden-city Flights.


طبعاً "رحلة المدينة الخفية" ليست جديدة بل موجودة منذ زمن طويل ويعرفها العاملون في مجال السفر لكنها غير مشهورة بين المسافرين العاديين.

كيف تعمل؟

فلنفترض أنك مسافر من مدينة لاس فيغاس متجهاً إلى مكسيكو سيتي ستجد أن أرخص تذكرة طيران يبلغ سعرها 170 يورو.

في حين أن التذكرة لكانكون (المكسيك) بترانزيت في مكسيكو سيتي يبلغ سعرها فقط 127 يورو.

فما هي القصة وأين الخدعة؟ الخدعة هنا في حجز تذكرة كانكون (one-way) ثم النزول في مكسيكو سيتي وعدم ركوب الجزء الثاني من الرحلة المتجهة لكانكون، وبهذا تكون قد حصلت على تذكرة أرخص لمكسيكو سيتي! لكن انتبه، ففي رحلات الترانزيت لا يمكنك الحصول على حقائبك، لذلك هذه الخدعة لا تنفع إلا إن كنت مسافراً بحقيبة ظهر أو حقيبة صغيرة تحملها معك على الطائرة.

هل هذا قانوني؟

نعم، قانوني تماماً، لست مجبراً على ركوب الجزء الثاني من الطائرة بأي حال، ولكن شركات الطيران تكره هذه الخدعة لذلك حاولت أكثر من شركة استخدام أساليب مختلفة لوقفها بدون جدوى، بل قامت شركة "يونايتد ايرلاينز" الأميركية برفع دعوى قضائية ضد موقع شهير يقوم بالبحث عن هذا النوع من التذاكر ولكنها خسرت القضية.

كيف تجد هذه الرحلات؟

لا تحتاج في الأساس لموقع معين للبحث عن هذا النوع من الرحلات، لكن ما تحتاجه في الحقيقة هو الكثير من البحث. 

يمكنك أن تقوم بنفسك بالبحث عن تذاكر الطيران one-way لوجهتك وللوجهات الأخرى التي تستخدم وجهتك كمحطة أو ترانزيت، وتقوم بمقارنة ذلك برحلات الذهاب والعودة أو تستعين بمختص (شركة سياحة أو وكيل سفر).

لكن عليك أن تعرف أن هذه مجرد إحدى الخدع.. أي أنها لن تعمل في كل مرة، أحياناً ستكون مفيدة وستساعدك وأحياناً لن تجد مدينة خفية لاستخدامها.