الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

بالفيديو.. الإمارات توقف معلماً ضرب طالباً وتحيله للتحقيق

أعلن وزير التربية والتعليم الإماراتي حسين الحمادي أن الوزارة أوقفت معلماً ظهر في مقطع فيديو وهو يضرب طالباً، وأنه تمّت إحالة المعلم للتحقيق معه، حسب موقع "24" الإخباري.


وكان مقطع فيديو انتشر، أمس الأربعاء، على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات، لأستاذ يضرب تلميذاً، وأثار غضب مشاهديه، حسب موقع "سي إن إن بالعربية".

وقد جاءت التعليقات الغاضبة ضمن هاشتاق #مدرس_يضرب_طالب على موقع " تويتر"، فقد قالت @Rauda_alain: "فعل الطالب انعكاس للتربية الفاشلة التي في البيت، وفعل المدرس يدل على كرهه وبغضه للعمل الذي يؤديه أيا كان السبب".

كما كتب @ali_mohd_alamri: "مبادئ في التعليم: من واجب المعلم أن يؤدّب لا أن يُعنّف، وواجب الطالب أن يحترم المعلم ويطيعه ولا يقلل من قيمته".

وأشار الوزير "الحمادي" إلى أن "هذا المقطع لا يعد مقياساً للأجواء التعليمية السائدة في مدارس الإمارات، وهي حالة فردية نأسف لحدوثها، ونرفض ونؤكد أهمية عدم تكرارها".

وأكد "الحمادي" أن "الوزارة شكلت لجنة للتحقيق في الواقعة؛ لمعرفة ملابساتها وحيثياتها، وفي الوقت ذاته سوف تتخذ الإجراءات التربوية القانونية المتبعة وبشكل غير قابل للتساهل أو غضّ الطرف عن المخطئ؛ لتحقيق أقصى غايات الاستقرار في مدارس الدولة".

وأضاف الوزير أن "التعليم الذي نطمح إليه في الدولة يستند في جوهره إلى ترسيخ مبدأ يعد ركيزة مهمة يتمثل في الاحترام المتبادل بين المعلم والطالب، ونشر المفاهيم التربوية والقيم الأخلاقية الأصيلة لجعلها ميزة وسمة أساسية تسود أركان المجتمع المدرسي".