الخميس، 29 أكتوبر، 2015

مطعم إماراتي.. "وجباتنا مجانية لمن لا يملك ثمنها"

في لفتة إنسانية جميلة، فاجأ مطعم إماراتي زبائنه بإعلانه "تقديم وجبات مجانية" للعمال من ذوي الدخل المنخفض الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف شراء وجبات الطعام من المطاعم.


وقالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، إنه في أحد الأحياء في أبوظبي علق كل من مطعم "كيوي" و"ملوك الشاورما" على واجهته الأمامية لافتة كتب عليها: "جميع وجباتنا مجانية لمن لا يملك ثمنها".

وقال صاحب المطعم وهو مواطن إماراتي رفض ذكر اسمه: "إن تكلفة المعيشة مرتفعة جداً، ومعظم المغتربين، خصوصاً من الهند والدول الآسيوية، يمتنعون عن تناول الطعام في الخارج لأنهم لا يستطيعون دفع ثمن وجبات المطاعم".

وافتتح مالك المطعم البالغ من العمر 31 عاماً أول مطعم له في دبي قبل 5 سنوات، ويمتلك حالياً 6 فروع في جميع أنحاء الإمارات، وجميعها تحمل نفس الاسم.

ويضيف صاحب المطعم أن السفر كان الحافز الأساسي الذي دفعه لهذا المشروع، حيث عمل في الإعلام لمدة عامين وسافر إلى كل من السودان وأفغانستان وسوريا والأردن، وشاهد الفقر في هذه البلدان التي يعيش فيها الكثير من العاطلين عن العمل.

ولا يفرض المطعم على المحتاجين نوعاً محدداً من الوجبات، بل لديهم حرية اختيار الوجبة التي يرغبون بتناولها. ولا يقتصر الزبائن على العمال الآسيويين، بل هناك بعض العرب أيضاً الذين يعملون بوظائف برواتب قليلة.

ويرتاد المطعم 10 أشخاص على الأقل يومياً للحصول على وجبات طعام مجانية، ويخطط صاحب المطعم لترجمة العبارة إلى اللغتين الإنجليزية والهندية لجذب المزيد من المحتاجين.