الأربعاء، 16 سبتمبر، 2015

الصين تبني أكبر متنزه ومنتجع عالمي في العالم باستثمارات ٨ مليارات

تعتزم العاصمة الصينية بكين بناء أكبر متنزه ومنتجع في العالم وذلك في منطقة تونجتشو شرقي المدينة باستثمارات تصل إلى 50 مليار يوان (7.98 مليار دولار أمريكي) .


ونقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن صحيفة الشعب الصينية اليومية الواسعة الانتشار أن مراسم التوقيع على المشروع تمت أمس في نيويورك بين الجانب الصيني التابع للحكومة الصينية واستوديوهات يونيفرسال، مشيرة إلى أن هذا المتنزه يعد الأول من نوعه في الصين وأن المساحة المخططة له تبلغ أربعة كيلومترات، منها 1.2 كيلومتر مربع للمنطقة المركزية حيث ستبلغ مساحة البناء 2.02 مليون متر مربع، تتضمن 790 ألف متر مربع للمنطقة المركزية.

وأضافت أن بناء المرحلة الأولى للمشروع ستكتمل خلال خمس سنوات حسب المخطط حيث سيتم افتتاحه في عام 2019، وتتضمن المرحلة الثانية متنزهًا ثانيًا وحديقة مائية وخمسة منتجعات أخرى. وسيشيد المتنزه العالمي ببكين حول الشخصيات الهوليودية المحببة التي لاقت نجاحًا وقبولاً كبيرًا لدى الصينيين، مثل "هارى بوتر" و"ترانسفورمرز" وغيرها.

وبحسب الصحيفة فإن مخرج هوليود المشهور ستيفن سبيلبرج سيكون من المشاركين بأفكارهم في تصميم المتنزه. ومن المتوقع أن يستقبل المتنزه العالمي ببكين أكثر من 10 ملايين زائر كل عام، مع احتمالات أن تبلغ ذروة الزوار 15 مليون شخص سنويًا. كما يتوقع أن يصل متوسط الدخل السنوي للمتنزه 8 مليارات يوان وأن يصبح محركًا جديدًا للتنمية الاقتصادية في منطقة تونجتشو وفي مدينة بكين بأسرها، كما تتوقع المؤسسات ذات الصلة أن يخلق المتنزه نحو 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و100 ألف فرصة عمل غير مباشرة.