الثلاثاء، 7 أبريل 2015

بالصور.. أثرياء يبنون القصور والشقق الفاخرة للاحتفاظ بسياراتهم

ينتهج العديد من فائقي الثراء طرقاً غريبة للاحتفاظ بسياراتهم الفاخرة، ويدفعون ملايين الدولارات من أجل الحصول على مزيد من الراحة والرفاهية والحماية لها.


وحسب موقع "بوابة الأهرام"، أورد تقرير لشبكة "سي. إن. بي. سي" عدداً من الطرق التي ينتهجها أثرياء للاحتفاظ بسياراتهم الفاخرة.

من بين تلك الطرق شقة فاخرة بالأدوار الأخيرة، تقع في وسط حي مانهاتن، تتميز بإطلالة رائعة علي مبنى "إمبايرستيت"، وفيها مرآب للسيارة، حيث يقوم مالكها بقيادة سيارته عبر مصعد سري قبالة الشارع، حتي يصل لشقته في الطابق الرابع عشر، ويبلغ سعر الشقة حالياً 19.5 مليون دولار.

قصر في لوس أنجلوس
قصر في مدينة لوس أنجلوس فيه مرآب يتسع لنحو 6 سيارات، ويعتبر الجراج معرضاً متكاملاً للسيارات، حيث يمكنه رفع وتدوير وعرض السيارات الفاخرة، لأنه مجهز بمصعد هيدروليكي للسيارات لتدويرها من أجل إمكانية رؤيتها من كل زاوية، وتم شراء القصر في الآونة الأخيرة، بقيمة 70 مليون دولار، غير شامل السيارات.

وفي مدينة "لاكينتا" بولاية كاليفورنيا، يوفر أحد النوادي لأعضائه إمكانية شراء عقارات على مضمار لسباق السيارات، وتتمثل في بناء جراج متكامل للسيارات، تبلغ تكلفته مليون دولار، يشمل غرفاً للعرض، ومصاعد، ومراكز للبيانات.

بالسيارات إلى الشقق
وقد تعاونت إحدى شركة التطوير العقاري مع إحدى شركات السيارات، لبناء ناطحة سحاب تتكون من 57 طابقاً، توفر إمكانية وصول ساكنيها إلى شققهم بالسيارة، فضلاً عن وجود جراج زجاجي لوضع السيارة الفاخرة في غرفة المعيشة، مثل قطعة فنية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء هذا البرج في العام المقبل، وسيصل سعر الشقة بالدور الأخير فيه إلى 32 مليون دولار.

بينما أنفق المليونير "جون ستالبي" نحو 18 مليون دولار لإقامة نسخة طبق الأصل من حي بروكلين في جنوب ولاية فلوريدا، الذي يستوعب نحو 100 سيارة في شوارعه، ويضم بعض السيارات العريقة.