السبت، 11 أبريل، 2015

بالفيديو.. مختلّ عقلياً يقتحم حلبة سباق "فورمولا" لقيادة "فيراري"

شهدت جولة التجارب الحرة لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات "فورمولا واحد"، قيام شخص يُعتقد أنه مختلّ عقلياً، باقتحام حلبة شنغهاي التي احتضنت السباق؛ وذلك للمطالبة بقيادة سيارة فيراري.


وتخطّى المشجع السياج، وكاد أن يتسبب في كارثة، بعدما مَرّ على مسار الحلبة، وركض بين سيارات السائقين خلال مجريات السباق، ومن ثم قفز فوق حائط خط الحظائر، وتوجه نحو مرآب فريق فيراري الإيطالي، وهو يلوح بتذكرته صارخاً: "أحمل تذكرة، أريد سيارة"، قبل أن ينقضّ عليه رجال الأمن ويتم تسليمه للشرطة.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الشخص الذي اجتاح الحلبة بدا مخبولاً وليس مخموراً؛ كونه تَسَلّق السياج الذي يحيط بالمنصة الرئيسة، ثم انتظر الوقت المناسب للمرور على الحلبة بين سيارتين تسيران بسرعة 250 كم/ الساعة، ثم قفز فوق حائط خط الحظائر؛ لافتة إلى أن المسؤولين الصينيين يشعرون بالحرج جراء الحادث.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها شخص ما باقتحام حلبة لسباقات "فورمولا واحد"؛ ففي عام 2003 قام أحد المتظاهرين باقتحام حلبة سباق جائزة بريطانيا الكبرى، وفي عام 2001 وخلال جائزة ألمانيا الكبرى قام أحد المسؤولين السابقين في مرسيدس باجتياح الحلبة اعتراضاً على فصله من عمله.