الثلاثاء، 14 أبريل، 2015

بالصور: أخطر 10 هاكرز في تاريخ عالم الحوسبة

ظهر الهاكرز منذ بدء تطوير الحواسيب، وقد أحدثوا فوضى أكبر مما قد يخال البعض، وقد لاحقتهم الجهات الأمنية لردعهم وتطبيق الأحكام عليهم، ولكن هذا لم يمنع ظهور من هم أخطر وأشرس من محترفي الاختراقات الأمنية، وفقا لموقع بزنس انسيدر.


1-أدريان لامو: عرف باسم "الهاكر الشريد" لكثرة تنقله بين الأماكن، ورغم ذلك فقد تمكن من اختراق النظام الأمني الخاص بصحيفة "نيويورك تايمز" في عام 2002، وقد حصل على بيانات تخص آلاف الأشخاص، وحكم عليه بالسجن والغرامة، ولكنه عاود الظهور بعد اختراق أمني جديد.


2-فلاديمير ليفين: هو هاكر روسي تمكن عام 1995 من سرقة 10 ملايين دولار من "سيتي بنك"، وأخطر ما في فعلته هو أنه لم يعتمد على الإنترنت في تنفيذها، ولكنه تجسس على اتصالات العملاء ليتعرف على بيانات حساباتهم المصرفية.


3-ألبرت جونزاليز: نفذ الهاكر إحدى أشرس جرائم انتحال الهوية، حيث اعترف عام 2010 بأنه قد احتال من أجل الحصول على بيانات أصحاب ملايين بطاقات الائتمان، وقد حكم عليه بالسجن لـ20 عاما.


4-جاري ماكينون: تمكن الهاكر الأمريكي من اختراق 97 شبكة تابعة للجيش الأمريكي، وتعمد ترك رسالة للاستهزاء بالنظام الأمني الداعم للجيش، وهو هارب في المملكة المتحدة منذ سنوات.


5-كيفين بولسين: تمكن من اختراق شبكات الاتصال في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، وقد ارتكب جرائم إلكترونية عدة أدخل بسببها إلى السجن، وهو حاليا يعمل محررا تقنيا في موقع شهير.


6-الجيش السوري الإلكتروني: من أخطر فرق الاختراق الأمني، وقد بدأ عمله عام 2011 لتأييد الرئيس السوري في مواجهة الجماهير الرافضة له، ومن بين جرائمه اختراق صحيفة "نيويورك تايمز" وموقع "هافنجتون بوست" وشبكة "لينكد إن".


7-ماكس راي بتلر: كان خبيرا تقنيا قبل أن يتحول لأحد أخطر هاكرز العالم، وقد تمكن من الحصول على بيانات 2 مليون بطاقة ائتمان وسرقة 86 مليون دولار بالاحتيال، وهو يخضع لعقوبة بالسجن لـ13 عاما، وهي أطول عقوبة على جرائم الاختراق الإلكتروني.


8-أسترا: هاكر يوناني تمكن من اختراق النظام الأمني لشركة طيران فرنسية وحصل على بيانات عن تقنيات التسليح لـ5 سنوات، مما تسبب في خسارة وصلت إلى 360 مليون دولار.


9-أنونيموس: من أشهر الفرق المعنية بإطلاق حملات اختراق عالية الحرفية، وقد بدأ عمله في 2003 باختراق عدد من أشهر المؤسسات المالية والإعلامية.


10-كيفين متنيك: من أشهر الهاكرز، وقد تم سجنه بسبب جرائمه التي تتضمن الاستيلاء على الأكواد السرية الخاصة بالعديد من الشركات، ولكنه أقلع عن ذلك الآن وأصبح خبيرا تقنيا محترفا.