الأربعاء، 25 مارس، 2015

بالصور - أغلى 7 ساعات يد في العالم

بعد أن أعلنت شركة آبل العملاقة عن ساعتها الذكية منذ عدة أيام, نشر موقع "بزنس إنسايدر" تقريرًا بأغلى أحدث 7 ساعات يد في العالم, والتي تخطت جميعها سعر المليون دولار، ولا تزال مطروحة حاليًا في الأسواق حول العالم.

ساعة "روجيه دوبوي" Roger Dubuis السويسرية التي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار، وكان أول ظهور لها عام 2013. وهي ساعة من السيلكون واستغرق تجميعها 2400 ساعة أي ما يقرب من 100 يوم, بعد مضي 7 سنوات في دراسة كيفية تصنيعها، يوجد منها 3 ساعات فقط في العالم تتكون كل واحدة منها من 590 جزءا.


ساعة "جيجر لوكولتر" Jaeger-LeCoultre's Hybris : تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار، وتتكون من 1472 جزءًا، وتعد من أكثر الساعات تعقيدًا في العالم، واستغرق تطويرها 5 سنوات، وتحتوي على تقويم دائم، وهي مؤمّنة بجهاز صوتي في منتهى الدقة.

 

ساعة "جريوبل فورسري" Greubel Forsey: ويتراوح سعر الواحدة منها ما بين 1-2 مليون دولار, ولها غطاء باللون الأزرق السماوي. وهذه الساعة قام بتصميمها فنان بريطاني يدعى ويلارد ويجان, ولكن تصميمها تقنيًا غير مفهوم..

 

ساعة "ريتشارد ميل" Richard Mille: يتخطى سعر هذه الساعة حاجز الـ 2 مليون دولار, وهي مصنوعة من الياقوت الصلب، ومقاومة للخدش والماء. تم تصنيع 10 قطع فقط من هذه الساعة بتكلفة 2.02 مليون دولار. واستغرق تصنيع الواحدة منهم مجهودَا كبيرَا قُدر بحوالي 960 ساعة عمل متواصلة فقط لتصنيع الماكينة الخاصة بها, بالإضافة إلى 400 ساعة عمل إضافية لاستكمال باقي أجزاء الساعة.

 

ساعة لانج وسوهن Lange & Söhne: يبلغ سعرها 2.05 مليون دولار، وتتكون من 876 جزءًا منفصلا. وقد استغرق تصميم الواحدة منها عامًا كاملًا. وظهرت لأول مرة عام 2013, وينُتج منها واحدة فقط كل عام, وسيتم بيع آخر واحدة من هذا النوع من الساعات عام 2018.


ساعة باتك فيليب Patek Philippe: تم الكشف عن هذه الساعة الفريدة في الذكري السنوية الـ 175 لصانع الساعات السويسري الشهير باتك فيليب, وتتكون من 214 جزءًا معقدًا. واستغرق تطويرها 8 سنوات. وهذه الساعة معروضة للبيع بسعر 2.6 مليون دولار.


ساعة جراف الماسية Graff Diamonds Hallucination: قد قدمت دار "جراف" البريطانية العريقة للمجوهرات أغلى ساعة في العالم خلال معرض "Baselworld" للساعات في سويسرا، وتبلغ قيمتها 55 مليون دولار، وهي مصنوعة من مزيج نادر من الأحجار الكريمة الملونة حتى إنها تبدو للوهلة الأولى أشبه بالسوار، ويبلغ إجمالي وزن القطع الماسية فيها 110 قيراطات.