السبت، 29 نوفمبر، 2014

فيديو: بريطانية بساقي فيل وزنهما 60 كلجم

تعاني سيدة بريطانية من حالة مرضية نادرة، جعلت ساقيها ينموان بشكل كبير ليصل وزنهما إلى أكثر من 60 كيلوغراماً، ولم تعد قادرة على المشي بشكل طبيعي أو اللعب مع طفلها الصغير. وكانت كلير تيكل (38 عاماً) بعمر السادسة عشرة، عندما لاحظت انتفاخ قدميها للمرة الأولى، وراجعت الطبيب على مدى 7 سنوات في محاولة للحصول على العلاج المناسب، إلا أنه كان يخبرها في كل مرة أن زيادة وزنها هي المسؤولة عن انتفاخ ساقيها.


وبعد أن بدأت كلير باتباع حمية غذائية لإنقاص وزنها، لاحظت أن الدهون كانت تختفي من منطقة الجذع والبطن، في حين كان ساقاها لايزالان مستمرين بالنمو بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية. وعندما بلغت كلير 32 عاماً، شخص الأطباء إصابتها بمرض نادر يدعى “الوذمة الشحمية”، والذي يسبب انتفاخ الساقين والفخذين والأرداف والذراعين دون باقي الجسم، ولم يتمكن الأطباء من إيجاد علاج مناسب لحالتها، وظلت تعاني من آلام شديدة، على أمل أن يتمكن العلم من إيجاد العلاج الشافي.

وينتج الانتفاخ عند المرضى المصابين بهذا المرض، عن زيادة عدد الخلايا الدهنية في المناطق المتضررة، بالإضافة إلى تراكم السوائل فيها، وتكون هذه المناطق أكثر ليونة من المناطق الدهنية العادية، ويمكن أن تسبب الألم لصاحبها بمجرد ملامستها. إلا أن من غير الواضح بعد ما الذي يسبب هذا المرض، ويعتقد العلماء أنه ذو منشأ وراثي، كما أن البعض ربط بينه وبين الاضطرابات في عمل الهرمونات، لأنه عادة ما يظهر في سن البلوغ أو بعد الحمل.