السبت، 17 أكتوبر، 2015

حية كوبرا تطارد أسرة في جنوب مصر

نقل موقع "بوابة الأهرام" عن المصري "عم سعد" ماسح الأحذية بمحافظة قنا، جنوب مصر؛ أن حية "كوبرا" تطارد أسرته منذ أيام؛ حيث يعيش في عشة بجوار ترعة.


وقال الموقع: يعيش عم سعد، 63 عامًا، وأولاده الأربعة وزوجته؛ في عشة طينية سقفها من البوص في أملاك السكك الحديدية بجوار ترعة الكلابية منذ 18 عامًا.

يقول "عم سعد": الأفعى ضخمة طولها 3 أمتار وتقف كأنها رجل وتصدر أصواتاً مخيفة أفقدت أحد الأطفال الوعي من الرعب.

ويضيف "عم سعد": لا أستطيع إطفاء الأنوار ليلاً خوفاً من مهاجمة الأفعى التي تظهر في أي وقت، وأستخدم الكشافات خوفاً من انقطاع الكهرباء.

في ممر طويل وبعيد يقف "عم سعد" ممسكًا بكشافات إنارة حديثة تارة، وفي تارة آخري يطمئن على كلبة يقوم بتربيتها، تلك الكلبة التي كادت أن تصاب بالعمى لولا أنه قام بتغطيسها في الترعة وبمسح عيونها من سم الأفعى المسعورة.

"عم سعد" الذي أضناه التعب والشقاء من أجل قروش معدودة من مهنته شاهده الناس منذ عدة أيام يبكي كطفل وهو يتذكر مرض ابنه الصغير الذي أفزعته الأفعى المسعورة.

وحسب "بوابة الأهرام"، يطالب "عم سعد" بالحصول على شقة سكنية من المساكن التي بنتها محافظة قنا للفقراء، ويعلق "عم سعد" قائلاً: "أنا بلا منزل، كأن قدري أن أعيش هنا بلا مأوى ويحاصرنا الفزع والخوف".

يقول جيران "عم سعد" الذين شاهدوا الأفعى الضخمة: لم نشاهد أفعى بقوتها ولا ضخامتها، وكانوا يعتقدون أن "عم سعد" يبالغ في وصفها، ولكنهم فور أن رأوها طاردوها بالعصيان لشعورهم بالخطر.