الأربعاء، 18 فبراير، 2015

هارب من الشرطة البريطانية على "فيسبوك": "أوقفوني إن استطعتم"

توعدت الشرطة البريطانية شاباً من ويلز، بالقبض عليه في أسرع وقت، بعدما سخِر من ضباط الشرطة على صفحتهم على موقع "فيسبوك" وهو يقول: "أوقفوني إن استطعتم".


وقالت صحيفة "الديلي تلجراف" البريطانية: إن الشاب لوجان راي جيمس (19 عاماً) أُلقي القبض عليه في 31 يوليو 2014؛ متهماً بالاعتداء بسكين على آخرين أثناء معركة في مدينة "كيرفيلي" بساوث ويلز، وحُكِمَ عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر؛ ولكن بعد فترة تم إطلاق سراحة بإفراج مشروط بحسن السير والسلوك.

وعندما رصدت الشرطة مخالفته شروط الإفراج، تم إصدار أمر من المحكمة بمعاودة القبض عليه؛ لكنه اختفى، وهنا وضعت الشرطة صورته على صفحتها على موقع "فيسبوك"، وطالبت كل من لديه معلومات عنه الاتصال بالشرطة.

لكن حدث ما لم يكن في الحسبان؛ حسب الصحيفة؛ إذ دخل جيمس على صفحة الشرطة وكتب رسالة يتحدى بها الضباط ويسخر منهم؛ حيث كتب "ههه.. أوقفوني إن استطعتم؛ فأنا لن أسقط في أيديكم".

وأضافت الصحيفة: برغم رسالة التحدي التي بثها جيمس؛ فإن الشرطة البريطانية واثقة من الإيقاع به، ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم شرطة كيرفيلي، قوله: سنقبض عليه، نحن نعرف كل اتصالاته ومعارفه في كيرفيلي وباري.