الثلاثاء، 3 فبراير، 2015

بالفيديو.. نجاة قائد "لامبورجيني" فقد السيطرة عليها وهي بسرعة 335 كلم

نشرت الشرطة المجرية مقطع فيديو مروّع، يُظهر لحظة فقدان سائق سيارة "لامبورجيني هوراكان" السيطرة عليها وهي تسير بسرعة 335 كلم في الساعة على أحد الطرق السريعة في المجر، قبل أن تتحول السيارة لكومة من الركام، وتشتعل فيها النيران داخل خندق ترابي بجانب الطريق.


وقالت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" التي نشرت الخبر على صفحتها الإلكترونية: إن رجال الشرطة صدموا بعد معرفتهم بنجاة السائق "هولين سافولي" وراكب آخر كان يقوم بالتصوير لحظة الحادثة؛ إذ تعرضا لإصابات وبعض الحروق الطفيفة.

ويظهر مقطع الفيديو، الذي حقق نحو 7.2 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب"، السائق وهو يصل بسرعة السيارة إلى335 كلم في الساعة، قبل أن يفقد السيطرة عليها بعد 90 ثانية من عرض الفيديو؛ واصطدم بالحاجز المعدني؛ وتحولت السيارة التي يبلغ سعرها نحو 242 ألف دولار إلى كومة من الحديد.

وتعد هذه الحادثة - بحسب الصحيفة - الأولى التي تسجل لسيارات "لامبورجيني هوراكان" الإيطالية، التي تم عرضها للمرة الأولى في 2014 بمعرض جنيف الدولي للسيارات، وتتمتع بقدرات خيالية؛ إذ زُودت بمحرك بعشر أسطوانات بسعة 5.2 لتر، ويولد قوة تبلغ 610 أحصنة؛ ما يمكنها من تحقيق تسارع من صفر إلى 100 كلم في الساعة في 3.2 ثانية.