الأربعاء، 31 ديسمبر، 2014

"سعودي" يلفت الأنظار في "لندن" بمرسيدس ذهبية

لفتت سيارة مرسيدس مطلية بالذهب وتحمل لوحات سعودية الأنظار في العاصمة البريطانية لندن، بعد عرضها قبل أقل من أسبوعين على موقع شركة "برابوس" الألمانية ثم ظهورها فجأة في بريطانيا بعد أن اشتراها رجل أعمال سعودي.


وقالت صحيفة "وورلد كار فانز"، المهتمة بأخبار عالم السيارات: "السيارة التي لم يتم الكشف عن سعرها حتى اللحظة، هي نموذج معدل من فئة "إس 63 أيه إم جي" وتم عرضها على موقع الشبكة الألمانية قبل أقل من أسبوعين قبل اختفائها وظهورها المفاجئ في العاصمة البريطانية بلوحات سعودية".

وأضافت: "على الرغم من طلائها الخارجي المميز، فإن الديكور الداخلي لا يقل إبهاراً عن خارجه؛ حيث تمّ تزيينها باللونين الأبيض والذهبي، إضافة إلى أن القمرة الداخلية زيدت مساحتها وزُودت بطبقات من ألياف الكربون".

وأردفت الصحيفة: "لم يقف التعديل عند هذا الحد وإنما تم تحديث عدّاد السرعة، بحيث أصبحت السرعة القصوى 400 كلم في الساعة، والسبب في ذلك استبدال محركها الأصلي بسعة 5.5 لتر مكوّن من ثماني أسطوانات وبقوة 585 حصاناً إلى آخر بقوة 850 حصاناً".

جدير بالذكر أن شركة "برابوس" تعد واحدة من أشهر الشركات العالمية المتخصّصة في تعديل السيارات ومتخصّصة بشكلٍ خاص في السيارات الألمانية التي تنتجها شركة "دايملر آيه جي" كالـ "مرسيدس" والـ "مايباخ" وسيارات "سمارت".